ورشة تعريفية حول منظومة الأداء الفردي والإجادة المؤسسية لذوي الإعاقة

مؤشر الأربعاء ٢٠/أكتوبر/٢٠٢١ ٢٠:٣٧ م
ورشة تعريفية حول منظومة الأداء الفردي والإجادة المؤسسية لذوي الإعاقة

مسقط - الشبيبة

نفذت وزارة العمل صباح اليوم الأربعاء ٢٠١٠٢٠٢١ ورشة تعريفية بعنوان منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية للموظفين ذوي الإعاقة (الصم والبكم) في مختلف الوحدات الحكومية .

وتعتبر منظومة الأداء الفردي أحد المشاريع المهمة التي نالت مباركة سامية لتسريع تطبيقها في الوحدات الحكومية باعتبارها من ممكنات تحقيق رؤية عمان 2040.

وستسهم المنظومة من جانب المجتمع في تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين , وتعزيز ثقة المجتمع بالأداء الحكومي ، كما ستسهم المنظومة من جانب الموظف في وضوح مهامه ومسؤولياته ،وستساعد على خلق انسجام وربط بين أهداف الموظف وأهداف الوحدة ، وتوفير التغذية الراجعة بشكل دوري ، وتمكين الموظف لإنجاز العمل بكفاءة ومكأفاة المجيدين.

حيث سيسهم تطبيق المنظومة للوحدات الحكومية تحقيق إنجاز الخطط التشغيلية وتوظيف الموارد بكفاءة وفعالية ، وستكون أداة فاعلة للمسؤول لتجويد العمل ومساندته في متابعة أداء الموظفين بالإضافة إلى تطويرهم وتحفزيهم .

وتهدف الإجادة المؤسسية التي جاءت فكرتها لتقييم أداء الوحدات الحكومية من خلال إيجاد منظومة وطنية لحوكمة الاداء المؤسسي و تطوير مستوى جودة الخدمات الحكومية و إحداث نقلة نوعية في أداء الوحدات الحكومية وتحسين تصنيف السلطنة في بعض المؤشرات الدولية .

وستسهم منظومة الإجادة المؤسسية في تحفيز الوحدات الحكومية على تجويد مستوى خدماتها وصولاً إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة ورفع مؤشرات السلطنة التنافسية وفق رؤية عمان 2040 ، وزيادة رضا المتعاملين مع الخدمات المقدمة.

وتعزيز دور المؤسسية والعمل الجماعي في أداء الوحدات الحكومية في ترسيخ مبدأ الرقابة والمساءلة وتشجيع روح التنافس والابتكار ومكأفاة الوحدات المجيدة وفق المعايير المعتمدة.