تعليمية الشورى تلتقي الجمعية العمانية للتوحد وتناقـش خطة عملهـا للـدور الثالـث

بلادنا الاثنين ١٨/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:١٣ م
تعليمية الشورى تلتقي الجمعية العمانية للتوحد وتناقـش خطة عملهـا للـدور الثالـث

مسقط - الشبيبة

التقت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الاثنين) ببعض المعنيين من الجمعية العمانية للتوحد وذلك في إطار متابعة اللجنة للعديد من القضايا المتعلقة بالتوحد في السلطنة وبالخدمات التي تقدم لهذه الفئة في مختلف مؤسسات الدولة الحكومية أو القطاع الخاص.

 وناقشت اللجنة مع الجمعية العديد من الموضوعات المتعلقة بتقدم الخدمات الضرورية لأطفال التوحد في قطاع التعليم بمختلف مستوياته، والاستماع إلى المقترحات التي تقدمت بها الجمعية والتي من شأنها الارتقاء بهذه الخدمات وسبل تطويرها لتتناسب مع هذه الفئة في السلطنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري السابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) م من الفترة التاسعة (2019-2023) م للمجلس برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي خطة عملها للدور الثالث من هذه الفترة وما سوف تتضمنه من مقترحات ودراسات في قطاع التعليم والبحث العلمي، والتي تهدف من خلالها إلى تقديم الأفكار والرؤى التطويرية بمختلف الوسائل والأدوات المتاحة للمجلس وأعضائه، والتي من شأنها تطوير المنظومة التعليمية في السلطنة بمختلف مؤسساتها ومستوياتها.