جناح سلطنة عُمان بإكسبو 2020 دبي ينظم حلقة نقاشية بمناسبة يوم المرأة العمانية

بلادنا الأحد ١٧/أكتوبر/٢٠٢١ ١٧:٤٤ م
جناح سلطنة عُمان بإكسبو 2020 دبي ينظم حلقة نقاشية بمناسبة يوم المرأة العمانية

الشبيبة - العمانية 

نظم جناح سلطنة عُمان بإكسبو 2020 دبي اليوم حلقة نقاشية بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يوافق الـ17 من أكتوبر سنويًا بمشاركة مجموعة من الشخصيات النسائية العمانية من مختلف القطاعات تناولت قصصًا ملهمة للنساء العمانيات في بيئة الأعمال ومساهماتهن في تحقيق مستقبل اقتصادي مستدام ومبتكر .

كما تم تدشين طابع المرأة البريدي بمناسبة يوم المرأة العمانية والعلامة التجارية "تليد" في المتجر بجناح السلطنة تحت رعاية المكرمة لجينة بنت محسن الزعابي عضو مجلس الدولة التي أوضحت في تصريح لها أن هذه المناسبة تستعرض دور المرأة العُمانية في التنمية والاستدامة بالإضافة إلى ما وصلت إليه في المجالات العلمية والوظيفية.

وقالت رائدة الأعمال كاملة بنت علي العوفية إن وفد صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عُمان شاركن في جلسة نقاشية عقدت بجناح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

ووضّحت أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات ثنائية بين صاحبات الأعمال العمانيات، وصاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عجمان بهدف الحصول على شراكات عمل؛ والتباحث حول آليات تعاون مشتركة بمختلف القطاعات..مبينة أن هذه المناسبة أتاحت فرصة للقاء صاحبات الأعمال من مختلف دول العالم والاستفادة من تجاربهن .

من جانب آخر أوضحت مصممة الأزياء نورة كريم البلوشي أنها قامت بتصميم الأزياء بدقة عالية مع التركيز على الحلي العمانية وتم اختيار الأزياء من أربع محافظات عمانية بهدف إبرازها في الطوابع البريدية الخاصة بالأزياء العمانية.

وقالت ديانا عبدالمجيد الزدجالية مديرة دائرة الفنون البصرية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب والمشرفة على معرض الفنانات التشكيليات العمانيات بجناح السلطنة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي إن معرض الفنانات التشكيليات العُمانيات أبرز أصالة المرأة العمانية من خلال الأزياء التقليدية والحلي وبعض الأعمال من خلال رموز تعبيرية وما حققته من منجزات ثقافية وفنية وأدبية.