ستعرض بفندق قصر البستان.. "إستراحة على متن الريح" تجسد حياة جبران خليل جبران

مزاج الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٠٧ م
ستعرض بفندق قصر البستان..
"إستراحة على متن الريح" تجسد حياة جبران خليل جبران

مسقط - ش
حياة وأمجاد الشاعر والفيلسوف العالمي الشهير جبران خليل جبران ستقدم على مسرح قاعة عمان بفندق قصر البستان في الرابع من شهر مايو 2016م.
حيث تمت كتابة وإخراج مسرحية "إستراحة على متن الريح" التي تجسد حياة الشاعر والكاتب الكبير والفيلسوف العالمي الشهير جبران خليل جبران والتي تعكس نضاله من أجل البقاء ليوصل رسالته الداعية للحب والسلام إلى البشرية ومن اخراج نديم صوالحة.
مسرحية "إستراحة على متن الريح" مستوحاة من رائعة الشاعر الفذ جبران خليل جبران "النبي" وسيناريو نديم صوالحة الذي يحتفل بالمعنى العربي للفكاهة ودفء الأسرة من خلال علاقة جبران مع شقيقته مريانا الذين ناضلوا مع أسرتهم من أجل البقاء على قيد الحياة في امريكا. وبحسب المنظمين، من خلال الإخراج القوي للمسرحية، فهي تكشف الصراع والمشاعر المحيطة بحياة الشاعر.
وتعكس المسرحية نظرة ثاقبة في البيئه المحيطة بالشاعر والناس الذين كان لهم تأثير قوي على حياته، كالشخصيات النسائية القوية، مثل مريم هاسكل، معلمته، وشقيقته مريانا.
وتجسد المسرحية متاعب وقسوة حياته اليومية كشاعر/ وكاتب مهاجر والتي دفعته للسعي للحصول على أعلى مستوى من الروحانية في عمله.
وقد صرح أحد المنظمين قائلاً "انها قصة رحلته الفنية والروحانية لإيصال رسالته للمحبة والسلام، والوحدة وقصة هؤلاء الذين يساعدونه خلال رحلته في الحياة".
وسيتم عرض المسرحية مع الصوت والموسيقى الأصلية من عروض الجوائز للملحن جولس ديرينج، والإخراج والمونتاج الذي يضم صوراً مذهلة، والموسيقى والعروض الكهربائية من مسالط العرض الست القوية.
ومنذ عرضها لأول مرة في الجهة الغربية من لندن في مسرح تريستان بيتس في عام 2011، فقد حظيت مسرحية "إستراحة على متن الريح" بشعبية في جميع أنحاء العالم مع العديد من البرامج في نيويورك. في دبي، وقد بيعت تذاكر حضور عرض المسرحية لخمس ليال متتالية.
وسيحضر أحد عشر عضوا من الأعضاء الأصليين للمسرحية من لندن خصيصاً من أجل أداء العرض. فانوس إسينفوس الذي سيقوم بتمثيل دور جبران خليل جبران في حين ستقوم إليزابيث ايفانز بتمثيل دور ميشلان.
وستؤدي لورا حنا دور شقيقة جبران مريانا. وستؤدي ستيفاني إيلين دور ماري إليزابيث هاسكل، الذي يصبح صديقا لجبران مدى الحياة.
كما سيؤدي تيموثي موران دور السفير أوتومان كما سيؤدي زاك صوالحة دور سالم، وهو مضيف أرمني في بوسطن.
ويتم إنتاج "إستراحة على متن الريح" بواسطة علي مطر والشركة الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات.