وزارة العمل توقع برنامج تعاون لتنفيذ برنامج مقرون بالتشغيل

مؤشر الخميس ١٤/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٠٩ م
وزارة العمل توقع برنامج تعاون لتنفيذ برنامج مقرون بالتشغيل

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة العمل برنامج تعاون مع أكاديمية التجزئة بهدف تأهيل الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل لاكتساب المهارات والخبرات المطلوبة لشغل الوظائف المحورية في القطاع ذاته.

وقع البرنامج سعادة السيد سالم بن مسلم بن علي البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية ومن جانب الأكاديمية ميمونة بنت سليمان الشيبانية المدير العام للشركة.

ويهدف البرنامج إلى قيام الطرفين بتنفيذ وإعداد إستراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل، حتى يتم تمكينهم للعمل في قطاع التجزئة.

 وشمل البرنامج تحديد الوظائف المتاحة في قطاع التجزئة والمهارات والمؤهلات المطلوبة ليتم شغلها لاحقًا من قبل الكادر الوطني الباحث عن عمل.

ويتضمن البرنامج الذي يستمر لمدة سنة قيام وزارة العمل بتمويل البرامج المقرونة بالتشغيل والتدريب على رأس العمل، والتدريب المُدمج وهو عبارة عن حلقات متكاملة في قطاع التجزئة، بالإضافة إلى الإشراف على متابعة سير البرنامج التدريبي والتأكد من حصول المتدربين على عقود عمل فورية.

من جانب آخر ستتولى أكاديمية التجزئة التأكد من الشركات الراغبة في استقطاب المتدربين للعمل ضمن أطقمها والتي لديها مشاريع لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات سارية المفعول من تاريخ التعيين، بالإضافة إلى تسجيل منتسبي البرنامج التدريبي لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل.

وجاء اختيار أكاديمية التجزئة، كجهة منفذة للبرنامج من باب الاختصاص في تنمية وتطوير الموارد البشرية في قطاع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى مختلف المنتجات المقدمة من قبلهم في القطاع ذاته.