للتعريف ببيئة الاستثمار في السلطنة.. التجارة تنظم لقاءً افتراضيا مع شركات إيطالية

مؤشر الأربعاء ١٣/أكتوبر/٢٠٢١ ١٥:٣٥ م
للتعريف ببيئة الاستثمار في السلطنة.. التجارة تنظم لقاءً افتراضيا مع شركات إيطالية

مسقط - الشبيبة

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم الأربعاء الموافق 13 / 10 / 2021م لقاءً افتراضيا مع الشركات الإيطالية للتعريف ببيئة الاستثمار في السلطنة والحوافز والفرص الاستثمارية بالسلطنة بحضور سعادة أصـيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار وسعادة الدكتور أحمد باعمر سفير السلطنة لدى جمهورية إيطاليا وسعادة فيدريكا فافي سفيرة الجمهورية الإيطالية في السلطنة، وبمشاركة ممثلين من جهاز الاستثمار العماني والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ( مدائن ) ومجموعة أسياد وعدد من الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية والصناعات الدوائية وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

وهدف اللقاء إلى التعريف ببيئة الاستثمار بالسلطنة والحوافز والفرص الاستثمارية التي تقدمها السلطنة للمستثمرين، حيث ناقش اللقاء برنامج إقامة مستثمر الذي دشنته الوزارة خلال الفترة الماضية الذي يُمنح المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في السلطنة لمدة 10 أو 5 سنوات قابلة للتجديد وتقديم عدد من المميزات ضمن البرنامج. كذلك تطرق اللقاء إلى الحوافز والمميزات التي يقدمها قانون استثمار رأس المال الأجنبي منها السماح للمستثمر الأجنبي بالتملك بنسبة 100%، وبدون حد أدنى لرأس المال والتسهيلات التي تقدمها السلطنة عبر خدمة التراخيص التلقائية الالكترونية لأكثر من 1500 نشاط اقتصادي لتسهيل بدء ممارسة الأعمال التجارية في السلطنة. كما أطلقت الوزارة خلال الفترة الماضية 50 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي بالسلطنة.

وقالت سعادة أصـيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار خلال اللقاء بأن السلطنة تمتلك بيئة جاذبة للاستثمار كالموقع الاستراتيجي ، والقوانين المحفزة للاستثمار والاتصال بالأسواق الإقليمية والبنية الأساسية.

وأوضحت وكيلة الوزارة لترويج الاستثمار بأن السلطنة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين حيث اعتمدت السلطنة خلال الفترة الماضية خطة التحفيز الاقتصادي والتي تهدف إلى تنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني، كما أطلقت الوزارة برنامج إقامة مستثمر، وأكدت سعادتها بأن السلطنة ترحب بجميع الجنسيات للاستثمار في عمان، وأن الوزارة على أتم استعداد لتقديم أي مساعدة للشركات الإيطالية للاستثمار في السلطنة ، حيث توجد أكثر من 64 شركة إيطالية تعمل في سلطنة عمان بكفاءة في قطاعات التعدين والصناعة والتطوير العقاري وقطاعات النفط والغاز ، ونتطلع إلى المزيد من الاستثمارات في قطاعات مختلفة.

الجدير بالذكر بأن الوزارة تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى جلب الاستثمارات الأجنبية إلى السلطنة والتعريف بالبيئة الاستثمارية في السلطنة في مختلف دول العالم.

--