حلقة عمل تعريفية بلائحة تنظيم تنفيذ الخدمات في مجال الاتصالات

مؤشر الأربعاء ١٣/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٢٦ م
حلقة عمل تعريفية بلائحة تنظيم تنفيذ الخدمات في مجال الاتصالات

مسقط - الشبيبة

بدأت اليوم أعمال حلقة العمل حول لائحة تنظيم تنفيذ الخدمات في مجال الاتصالات التي تنظمها هيئة تنظيم الاتصالات وتستمر يومين، بهدف التعريف بأهداف اللائحة وتوضيح بنودها للمرخص لهم والمقاولين الرئيسين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى الهيئة من خلال هذه اللائحة إلى وضع إطار تنظيمي يحكم التعاقد بين المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات والشركات والمؤسسات التي تتعاقد معها لتنفيذ المشروعات وتقديم الحلول والخدمات للمرخص لهم في قطاع الاتصالات.

 وأشارت الهيئة إلى أن اللائحة تُمثل خطوة فاعلة نحو ضمان التزام الشركات المُنفذة للخدمات في مجال الاتصالات بتوطين الوظائف بنسبة 70 بالمائة، والعمل على تدريب وتوظيف الكوادر العُمانية إضافة إلى التزام الشركات المرخصة بالمواصفات والمقاييس أو المُتطلبات في تنفيذ الخدمات وتسهيل إصدار التصاريح للمقاولين العاملين في مجال الاتصالات.

وتناقش الحلقة محاور اللائحة التي من أهمها توطين المهن التخصصية في مجال الاتصالات وتنظيم الأعمال الميدانية لشبكات المرخص لهم والأعمال المكتبية للأنظمة والشبكات.

وتستعرض الحلقة الخدمات في مجال الاتصالات التي تشمل الخدمات المقدمة من قبل الشركات أو توريد وتركيب وصيانة أجهزة وأنظمة وشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات وأعمال التطوير والبرمجة والحماية للنظم والتطبيقات وقواعد البيانات أو إدارة أنظمة وشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات وموفري الخدمات السحابية ومراكز البيانات وتطوير الأعمال والتسويق في مجال الاتصالات.