الإعلان عن فتح باب التسجيل للمشاركة في تحدي اسياد العالمي اللوجيستي العالمي

مؤشر الأربعاء ١٣/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:١٢ م
الإعلان عن فتح باب التسجيل للمشاركة في تحدي اسياد العالمي اللوجيستي العالمي

مسقط - الشبيبة

أعلنت مجموعة أسياد عن فتح باب التسجيل أمام محللي البيانات ورواد الأعمال العُمانيين للمشاركة في تحدي أسياد العالمي اللوجيستي المزمع إقامته خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2021 في مركز دبي للمعارض ضمن فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي. وأصبح بإمكان الراغبين في خوض التحدي التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.asyad.om من يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021 ولغاية 21 أكتوبر 2021. وستتأهل أفضل المشاريع الواعدة والأفكار المُلهمة ذات الجدوى المستقبلية للتنافس ضمن العروض المشاركة في تحدي أسياد العالمي اللوجيستي خلال الشهر المقبل.

وسيقام هذا التحدي بالتعاون مع هايبرموشن دبي حيث سيشكل منصة دولية لإبراز مهارات وخبرات وأفكار الكوادر الوطنية من محللي ومطوري البيانات ورواد الأعمال والشركات الناشئة العُمانية حول كيفية تسخير التقنيات الحديثة في تعزيز نمو وتطور قطاع النقل واللوجيستيات.

وسيتضمن هذا التحدي هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي الذي سيكون بمثابة فرصة لمحللي البيانات المحليين لمنافسة أقرانهم من مختلف دول العالم في تقديم حلول مستدامة تعالج تحديات اليوم وتلبي تطلعات المستقبل. بالإضافة إلى تحدي رواد الأعمال والشركات المحلية الناشئة الذي سيكون بمثابة نافذة للمشاركين لعرض منتجاتهم وتسويقها أمام خبراء عالميين في اللوجيستيات والتقنيات والمستثمرين والمشغلين من مختلف أنحاء العالم. وسيتم تقييم المشاريع المحلية المتنافسة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في البيانات والتقنيات اللوجيستية من القطاعين العام والخاص لتأهليها للدخول إلى المنافسة الدولية.

 وتعليقًا على ذلك، قال المهندس غيث بن محمد الدرمكي، رئيس وحدة التقنية في مجموعة أسياد: "نضع احتضان وتنشئة المواهب الوطنية في مقدمة أولوياتنا من أجل المساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتنويع الاقتصادي والتي يشكل القطاع اللوجيستي إحدى ركائزها الأساسية. ومن خلال تحدي أسياد العالمي اللوجيستي، نتيح الفرصة أمام الشباب العُماني المبُدع لإبراز فكارهم للعالم. وسيتم تطوير المشاريع الفائزة وتطبيقها في السلطنة لتكون رافد أساسي في بناء قطاع لوجيستي تنافسي يستند إلى الابتكار والإبداع".

وأوضح الدرمكي بأن اختيار وترشيح المتنافسين للمشاركة في التحدي سيستند إلى عددٍ من المعايير ومنها الإلمام بالمهارات الأساسية لعلوم البيانات ولغة البرمجيات، والقدرة على توظيف البيانات وتحويلها إلى أفكار قابلة للتطبيق والتنفيذ، إضافة إلى توفير منتجات وخدمات تنافسية قادرة على مواجهة تحديات القطاع اللوجيستي.