أمين عام مجلس الشورى يدلي بتصريح

بلادنا الأربعاء ١٣/أكتوبر/٢٠٢١ ١٣:٥٥ م
أمين عام مجلس الشورى يدلي بتصريح

مسقط - الشبيبة

بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه-والقاضية بافتتاح أعمال الدور الاعتيادي لمجلس عمان، يفتتح مجلس الشورى أعمال دور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022م) من الفترة التاسعة (2012-2023م) للمجلس يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر 2021م.

صرح بذلك سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى الذي أشار بأن المجلس سيستهل دور الانعقاد السنوي الثالث في السابع من شهر نوفمبر وذلك وفق ما جاء في نص المادة (38) من قانون مجلس عمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (7/2021) والتي أشارت بأن: "يكون لمجلس عمان دور انعقاد عادي لا يقل عن ثمانية أشهر فـي السنة، يعقد بدعوة من السلطان خلال شهـــر نوفمبر مــــن كــل عــام".

وأضاف سعادته بأنه سيتم خلال الجلسة الاعتيادية الأولى إعادة انتخاب الأعضاء الستة المكملين لعضوية مكتب المجلس، كما سيتم فتح باب الترشح لرئاسة اللجان ومنصب نواب رؤساء اللجان لكل لجنة على حدة، وذلك وفقاً للوائح والأنظمة المنظمة لأعمال المجلس.

كما سيتم الإحاطة بالميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022م، التي أحيلت مؤخرًا إلى المجلس، وتعكف اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس على دراستها حالياًوفق برنامج تنفيذي وزمني محدد.