رئيس الغرفة يثمن الأمر السامي بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة

مؤشر الثلاثاء ١٢/أكتوبر/٢٠٢١ ١٥:٥٦ م
رئيس الغرفة يثمن الأمر السامي بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة

مسقط - الشبيبة

ثمن سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الأمر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة، بهدف التعامل مع ما خلفَتْه الحالة المدارية" شاهين" وما قد يحدث مستقبلاً من حالات أو كوارث طبيعية ـ لا قدّر الله ـ لما في ذلك من إسراع في استيعاب التأثيرات والتخفيف عن المواطنين المتأثرين بها ، معتبرا سعادته أن ذلك يعكس النهج الحكيم لجلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ في التعامل مع مثل هذه الظروف وهو نهج يثبت نجاحه بعد كل أزمة تلم بالبلاد ، مؤكدا أن السلطنة أصبحت نموذجا يحتذى به في آليات وإجراءات التعامل مع مثل هذه الازمات الطبيعية و الصحية و الاقتصادية بطرق متوازنة محط تقدير الجميع.

وقال سعادته إن الخطاب السامي لمولانا جلالة السلطان المعظم حمل العديد من المضامين والتوجيهات التي تعمل وفق أولوية أولى في هذه المرحلة تتمثل في طمأنه المواطنين في عودة الحياة العامة إلى وضعها الطبيعي، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية للمتضررين وإعادة بناء البنى الأساسية المتضررة.

كما أكد سعادته أن توجيهات جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ السامية بتشكيل لجنة وزارية من الجهات الحكومية لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية،كان لها الاثر الكبير والبالغ في سرعة التعامل معها وإتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقال سعادته إن الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين محل تقدير وكان لها بالغ الأثر في تخفيف الاثار التي خلفتها الحالة المدارية كما وفرت الدعم المادي والمعنوي للقاطنين في الولايات المتضررة.

وعبر سعادة المهندس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان عن جزيل الشكر والتقدير لكل مؤسسات وشركات القطاع الخاص العماني التي ساهمت بشكل سخي وذلك بتوفير المؤونة والمساعدات والمعدات ووسائل النقل ، التي كان لها الاثر البالغ في عودة الحياة الطبيعية في الولايات المتأثرة.

كما أشاد سعادة المهندس رئيس الغرفة بما قدمته البنوك التجارية من مساعدات مبادرات تمثلت في المساعدات النقدية وتأجيل القروض وتقديم القروض بدون فوائد والتي بلا شك سيكون لها الاثر الكبير في التخفيف من المعاناة والتضامن المتضررين وتعميق معاني المسؤولية المجتمعية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وتطرق سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إلى الدور الواضح والجلي لغرفة تجارة وصناعة عمان وفروعها في المحافظات، في الوقوف مع إخواننا القاطنين في تلك المحافظات وذلك من خلال حث الشركات في تسيير المساعدات العينية والمادية للمتضريين لاسيما فرعي شمال وجنوب الباطنة وما ساندت به الفروع الاخرى في المحافظات.

ودعا سعادته إلى مواصلة الجهود والدعم للوقوف مع المتضررين من أصحاب المشاريع والمؤسسات الخاصة ورواد الاعمال والمواطنين في تلك الولايات للخروج من هذه الأزمة بأقل الاضرار والقدرة على النهوض ومواصلة النمو مستقبلا بإذن الله

حفظ الله عمان وقائدها وشعبها من كل مكروه