اللجنة الوزارية تزور المناطق المتضررة بشمال الباطنة

بلادنا الاثنين ١١/أكتوبر/٢٠٢١ ١٥:٥١ م
اللجنة الوزارية تزور المناطق المتضررة بشمال الباطنة

مسقط - الشبيبة

قام عدد من أعضاء اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية (شاهين) برئاسة معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس اللجنة اليوم بزيارة ميدانية الى مركز العمليات للفريق الوطني للبحث والإنقاذ استمعوا خلالها لشرح مفصل عن آلية العمل.

كما قامت اللجنة بزيارة ميدانية لعدد من القرى والمناطق الجبلية في ولاية الخابورة التقوا خلالها بعدد من المواطنين المتضررة منازلهم وممتلكاتهم حيث شملت الجولة الميدانية كل من صنعاء بني غافر واودي الحواسنة ووادي شافان ووادي الصرمي.

وقال معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عُمان: سيبدأ العمل خلال الأسبوع المقبل في معالجة الطرق المتأثرة جراء الحالة المدارية في وادي الحواسنة ووادي بني عمر والأودية الأخرى حيث سيتم إعادة هندسة 7 معابر في وادي الحواسنة.

وأضاف معاليه أنه تم فتح الطرق والتحويلات من ولاية الخابورة إلى ولاية عبري كما لا تزال الفرق الميدانية تعمل على إنشاء تحويلات في بعض الطرق الى أن يتم إصلاح الطرق الرئيسة بشكل كامل .

من جانبها قالت معالي الدكتورة ليلي بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية إن زيارة اللجنة اليوم للقرى المتضررة كشفت العديد من الجوانب التي تحتاج أن تضع لها اللجنة خططا مشتركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة كافة وإيجاد تنظيم آخر لمثل هذه الحالات التي تأثرت منازلهم بالحالة المدارية .

وأشارت معاليها في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عمان أن فرق الحصر التابعة للوزارة تعمل بالميدان لحصر الأضرار والإجابة على تساؤلات المواطنين وتوضيح الأمور المتعلقة بالمستندات المطلوبة، كما بينت أن اللجنة لديها خطط تتم دراستها من خلال اجتماعات اللجنة للوصول لحلول تهدف إلى عودة الحياة إلى طبيعتها وأنه تم تحديد العديد من المواقع للمواطنين المتأثرة منازلهم والاستئجار الفوري لمن يصعب عليهم السكن بالمنازل المتأثرة من خلال قطاع الإغاثة والإيواء.