حلقة عمل لبناء القدرات وتعزيز مهارات المعنيين في برنامج مدينة البريمي الصحية

مؤشر الاثنين ١١/أكتوبر/٢٠٢١ ١٥:٢٨ م
حلقة عمل لبناء القدرات وتعزيز مهارات المعنيين في برنامج مدينة البريمي الصحية

مسقط - الشبيبة

بدأت اليوم بقاعة المعرفة بجامعة البريمي حلقة العمل بعنوان "بناء القدرات وتعزيز مهارات المعنيين في برنامج مدينة البريمي الصحية" التي تستمر يومين.

  وألقى الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية كلمة المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي وتطرق في كلمته عن برنامج المدن الصحية وأهدافها والنتائج المرجوة منها كما تحدث عن مدينة البريمي الصحية والمراحل التي وصلت إليها وأثرها المستقبلي في تعزيز صحة المجتمع ورفع مستوى الوعي لديه بجميع الجوانب المتعلقة بالصحة.

وقدمت الدكتورة هدى بنت خلفان السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية الصحية بوزارة الصحة كلمة تحدثت خلالها عن مفهوم الصحة وأبعادها وأهداف التنمية المستدامة ومستوياتها وأهدافها كما أوردت مؤشرات نوعية الحياة وآلية قياسها كما تحدثت عن العلاقة بين التنمية المستدامة والصحة وأوردت أمثلة على العلاقة بين التنمية المستدامة والصحة كما أوردت لمحة تاريخية عن استجابة المجتمع الدولي.

كما تحدثت السيابية عن أهداف التنمية المستدامة والمبادرات المجتمعية ذات العلاقة بالصحة والمبادئ التي تقوم عليها المبادرات المجتمعية، كما تطرقت للممارسات الأساسية الست التي تعتمدها المبادرات المجتمعية لتحقيق النتائج الصحية الأفضل.

تضمنت حلقة العمل في يومها الأول جلسة العمل الأولى التي تشمل ٣ أوراق عمل قدمها خبير المبادرات المجتمعية الصحية الدكتور محسن شوكت كنعان حملت عنوان المدن الصحية مفاهيم واستراتيجيات تنفيذ و الدكتور أحمد الكلباني مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة البريمى تحدث فيها عن أهداف الحلقة والخطوات المنفذة حتى تاريخه في إطار برنامج المدينة الصحية بعدها قدمت الدكتورة سمية الحاتمية رئيسة قسم المبادرات المجتمعية والتثقيف الصحي في صحية محافظة البريمي ورقة عمل تحدثت خلالها حول ملف المدينة الصحية من ناحية التعريف بها ومكوناتها وخطوات بنائها.

رعى حلقة العمل سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي البريمي رئيس اللجنة الصحية بحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومديري العموم ومسؤولي مؤسسات القطاعين العام الخاص بالمحافظة وعدد من المختصين.