البحرين تتوقع استقبال 15 مليون زائر عام 2018

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٢١:٣٤ م
البحرين تتوقع استقبال 15 مليون زائر عام 2018

مسقط – ش

يتوقع أن تنمو سوق السياحة في البحرين بمعدل سنوي مركب نسبته 4.8٪ لتصلإلى 1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، حيث تشكل حالياً ما يقارب 6% منالناتج المحلي الإجمالي. كما تتوقع البحريت وصول أعداد الزوار إلى 15 مليون زائر بحلول عام 2018 وكانت قد أستقبلت مايفوق ال 11 مليون زائر عام 2015 كما زادحجم قطاع الفندقة والمطاعم بنسبة 10% بالمقارنة مع 10 7.3% حيث يعد هذاالقطاع الأسرع نمواً في المملكة خلال العامين المنصرمين، واجتذبت البحرين 11.6مليون سائح في 2015 وذلك بنسبة زيادة تقدر بــ11% بالمقارنة مع العام الماضي.

وفي تصريح لجيراد باكر المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية قال:"هنالك حركة استثمار قوية تجري حالياً في قطاع السياحة في البحرين مصدرهاالقطاعين العام والخاص على حد سواء، كما وتشهد المنظومة السياحية الاستثماراتفي مجالات تشمل المشاريع الفندقية، والتكنولوجيا، والمواصلات البرية، والبنيةالتحتية للمطار، ومراكز البيع بالتجزئة. كما عملت الهوية السياحية الجديدة للبحرين"بلدنا بلدكم" التي تم اطلاقها مؤخراً على بناء الوعي العام حول البحرين كوجهةسياحية، ونحن نسعى من خلال تعاوننا مع جميع شركاءنا في القطاع السياحي إلىزيادة القدرة التنافسية للمملكة وزيادة المساهمة الاقتصادية من السياحة في الناتجالمحلي الإجمالي وتحتضن البحرين 120 فندقاً كما أنه يجرى حالياً إنشاء أكثر من 10فنادق من فئتي خمس وأربع نجوم.

ويعد تطوير قطاع السياحة في البحرين أولوية وإحدى العناصر الرئيسية ضمن خططالمملكة الرامية إلى تنويع الاقتصاد، حيث تستثمر البحرين بقوة في مشروعات البنيةالتحتية الكبرى التي تعود بالفائدة المباشرة على القطاع ومن ضمنها برنامج تحديثمطار البحرين الدولي إلى جانب مشاريع أخرى يقودها الاستثمار ومن ضمنها مجمع"الأفنيوز" ومنتجع "ون أند اونلي" واللذان قيد الإنشاء حالياً. كما طورت مملكةالبحرين قائمة شاملة بالفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب المعارض التيستعقد طوال العام، ومن ضمنها سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج(الفورمولا1) بحلبة البحرين الدولية، ومهرجان ربيع الثقافة ، ومهرجان البحرينللتسوق وغيرها من المعارض.