مسار جبلي جديد يفتح افاقا جديدة للسياحة في الجبل الأخضر

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٢١:٣١ م
مسار جبلي جديد يفتح افاقا جديدة للسياحة في الجبل الأخضر

مسقط - ش

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ومنتجع أليلا الجبل الأخضر عن إنجاز مهمة رسم مسار جبلي جديد على مقربة من المنتجع، حيث أنهى فريق متخصص من الشركة والمنتجع رسم العلامات الدالة في المسار ليشكل بذلك مقصداً إضافياً لمحبي المغامرة في قمم الجبال. ويبلغ طول المسار الجديد 7.5 كلم ويبدأ من قرية المحيبس مروراً بقرية الخطيم المهجورة ونزولاً نحو مزارع مصيرة الشريقيين الخضراء التي يستطيع من خلالها الزائر أن يأخذ قسطاً من الراحة في الوادي قبل الرجوع صعوداً الى نقطة البداية. وتستغرق الرحلة عبر هذا المسار الجبلي المتفرد 5 الى 6 ساعات مشياً على الأقدام يتعرف من خلالها الزوار والمستكشفين على جماليات الطبيعة الخلابة وتفاصيلها الرائعة في كل خطوة.
وقد نفذ مهمة تهيئة ورسم المسار الجبلي الجديد ستيفين جونز، مستشار تطوير بشركة عمران، وعلي بن شيخان العبري، مرشد سياحي بقسم الأنشطة والرحلات بمنتجع اليلا الجبل الأخضرالتابع للشركة وبمساعدة ومشاركة المجتمع المحلي.وتأتي هذه الجهود المتميزة بعد إكتشاف الفريق للكهف المعلن عنه مؤخراً والذي يشكل اضافة مهمة للمنطقة.
وفي هذا الصدد قال، رئيس العمليات بشركة عمران المهندس علي بن ناصر الراسبي : "سعدنا بهذه المواقع السياحية التي أثمرت عنها الرحلات الاستكشافية، لدورها في إضافة تجارب وأنشطة جديدة للزوار، حيث تمتلك السلطنة -بمقوماتها العديدة- امكانيات لسياحة المغامرات التي تلقى إهتماماً من السياح حالياً". و من جانبه قال نائب الرئيس الإقليمي لسلسلة منتجعات أليلا في الهند والشرق الأوسط مدير عام منتجع أليلا الجبل الأخضر جوليان آيرز : " نحن سعيدون بالمسار الجبلي الجديد الذي يعد إضافة رائعة لمنطقة الجبل الأخضر، ونسعى الى تعزيز التجارب السياحية المقدمة من أليلا عبر باقات ارشادية سياحية لزوارنا في المستقبل".
وقال ، المرشد سياحي بقسم الأنشطة والرحلات بمنتجع اليلا الجبل الأخضر علي بن شيخان العبري : "أنا فخور جداً بهذه المواقع السياحية التي تبرز المقومات والكنوز الطبيعية للجبل الأخضر، وتسهم بلا شك في تطوير سياحة المغامرات والرحلات في السلطنة".