دفعة جديدة تلتحق بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

بلادنا الأحد ١٠/أكتوبر/٢٠٢١ ١٣:٤٣ م
دفعة جديدة تلتحق بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

العمانية - الشبيبة

التحقت صباح اليوم الأحد 10/10/2021م، دفعة جديدة من المواطنين للتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعد اجتيازهم للاختبارات الإلكترونية والميدانية والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للإنضمام إلى العمل بشرطة عمان السلطانية.

وتضم الدفعة إلى جانب مجموعة من حملة دبلوم التعليم العام، عدداً من حملة مؤهل ما بعد دبلوم التعليم العام في تخصصات الميكانيكا والكهرباء والكيمياء والمحاسبة والمالية والموارد البشرية وهندسة الاتصالات والشبكات والإلكترونيات وتقنية المعلومات إضافة إلى الهندسة المدنية والهندسة البحرية.

وفي ذات السياق تواصل شرطة عمان السلطانية، بالتنسيق مع وزارة العمل، إجراءات التقييم والقبول للمواطنين العمانيين المستوفين للشروط العامة لإعلان التوظيف من حملة دبلوم التعليم العام، حيث يتم تقييمهم تباعاً بنظام المجموعات وفق برنامج زمني محدد، وفق خطة القيادة العامة للشرطة لرفد تشكيلاتها بالكوادر الوطنية بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشُرطي ويواكب التطور والتوسع الذي تشهده شرطة عمان السلطانية في جميع المجالات.

ويشتمل برنامج التدريب التأسيسي للملتحقين للعمل بسرطة عمان السلطانية على التدريب العسكري إلى جانب تلقيهم المعارف والعلوم القانونية والشُرطية، والتأهيل الذهني والبدني المناسب لتمكينهم من القيام بالواجبات والمهام التي تضطلع بها شرطة عمان السلطانية.

وقد عبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في جهاز شرطة عُمان السلطانية، واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لخدمة الوطن.

حيث يقول المواطن خالد بن خلف الحراصي (دبلوم كهرباء): الحمدلله رب العالمين على التحاقي بالعمل في شرطة عمان السلطانية وكلي فخر واعتزاز لنيلي هذه الفرصة ، ولن آلو جهداً في خدمة هذا الوطن العزيز، متمنيا التوفيق لزملائي في هذه الدفعة.

كما قال المواطن أسامة بن عبدالله الريامي (دبلوم ميكانيكا) : أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لاجتياز فترة التدريب العسكري الذي يعد حجر الزاوية والأساس لأي عمل ناجح، وأتقدم بالشكر للقيادة العامة للشرطة على جهودها الكبيرة لإتاحتها لنا الفرصة لخدمة هذا الوطن وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

من جانبه عبر المواطن أحمد بن سليمان الرحبي (دبلوم التعليم العام) : الحمد الله الذي وفقني للعمل بجهاز الشرطة، وبهذه المناسبة أتقدم بأطيب عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - على تفضله بإصدار توجيهاته السامية الكريمة بتوفير فرص العمل للشباب العماني.

وقال المواطن مؤيد بن سعيد المعشري (دبلوم التعليم العام): الحمدلله على قبولي للعمل في شرطة عمان السلطانية وسوف أبذل قصارى جهدي لخدمة هذا الوطن والمواطنين ، وسوف أكون عند حسن الظن وأخدم وطني بكل همة ونشاط.