الأولمبي يُواجه شقيقه الكويتي وعينه على النقاط الثلاث.. غدا

الجماهير الخميس ٠٧/أكتوبر/٢٠٢١ ٢١:٠٨ م
الأولمبي يُواجه شقيقه الكويتي وعينه على النقاط الثلاث.. غدا

الدمام-الشبيبة

يدخل منتخبنا الوطني الأولمبي لقاء الغد ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات وهو مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية، بعد تعثره الغير متوقع في المواجهة الثانية أمام نظيره اليمني بهدف دون رد، والذي تسبب في تراجعه للترتيب الثاني في جدول المجموعة، متساوياً في النقاط مع الأردن صاحب المركز الثالث، ويتفوق عليه منتخبنا في المواجهات المباشرة بعد أن تغلب عليه في الجولة الأولى بهدف دون مقابل.
حيث يُواجه منتخبنا الأولمبي شقيقه الكويتي في ختام مواجهات دور المجموعات للمجموعة الأولى، مساء غد في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت العاصمة مسقط، وتقام على أرضية استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر.
وأكمل الأحمر استعداداته لمواجهة الغد من خلال حصة مسائية على الملعب الفرعي للبطولة ركز خلالها على مجموعة اللاعبين الذين لم يخوضوا لقاء اليمن، من خلال أداء تدريبات تكتيكية ومناورة كروية لتطبيق ما تم التدرب عليه، في المقابل أدى بقية اللاعبين تمارين استشفائية بعد الجهد الذي بذلوه في مواجهة أمس الأول.
تغييرات كبيرة
من المتوقع أن يبدأ مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي الكرواتي داريو باسيتش بتشكيل مغاير عن المواجهة السابقة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من اللاعبين للمشاركة من أجل الوقوف على مستوياتهم ومدى جاهزيتهم لتحضيرهم بشكل جيد لمرحلة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.
حسابات معقدة
بعد خسارة منتخبنا الوطني في الجولة الماضية أمام نظيره اليمني بهدف دون رد، أصبح مطالبا بتحقيق الفوز مساء الغد أمام المنتخب الكويتي بأي نتيجة، منتظراً ما تسفر عنه المواجهة الثانية بين المنتخبين اليمني والأردني.
حيث أنه في المواجهة الثانية يلتقي اليمن والأردن وفي حال فوز الأول فأنه يتأهل مباشرة كمتصدر للمجموعة، أما في حال فوز الأردن (يتأهل منتخبنا متصدرا في حال فوزه على الكويت) فأنه يتم النظر إلى نتيجة مباراة منتخبنا الوطني والكويت.
اجتماع تحفيزي
اجتمع صباح اليوم في قاعة المؤتمرات بفندق الإقامة، رئيس بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي في المملكة العربية السعودية الفاضل ناصر الهدابي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، باللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب، وأكد لهم على أهمية البطولة ومدى انعكاساتها على المرحلة القادمة، وحثهم على بذل مزيد من الجهد خلال المواجهة الأخيرة ضمن دور المجموعات من أجل تأكيد أحقيتهم في التواجد ضمن المنتخبات المتأهلة للدور الثاني.
ناصر الهدابي: التأهل لا يزال في المتناول، ونثق في رجال المنتخب
أبدى ناصر الهدابي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي في المملكة العربية السعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا، ثقته بلاعبي المنتخب الوطني على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الكويت ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات، حيث قال "لا تزال الأمور على أرض الملعب، والتأهل في المتناول بإذن الله.. خسارة مباراة لا تعني نهاية المشوار، ولكل جولة ظروفها الخاصة" وواصل حديثه "ارتأى المدرب إشراك فريق كامل ومختلف عن المواجهة الأولى وهو أمر طبيعي كون جدولة البطولة مرهقة قليلاً، إضافة إلى أن المدير الفني يرغب بتجربة أكبر قدر من اللاعبين في البطولة من أجل الوقوف على مستوياتهم، تحضيرا للاستحقاق القادم".
ووصف الهدابي بطولة غرب آسيا بالمعترك القوي على جميع المنتخبات حيث قال "بطولة غرب آسيا ليست بالسهولة التي يعتقدها البعض، حيث أن الجولات الماضية برهنت على وجود منتخبات قوية ولاعبين مميزين، وهذا ما ينطبق على مجموعتنا في البطولة، والنتائج خير برهان، حيث لا يمكن التنبؤ بأي نتيجة قبل صافرة النهاية".
وأضاف "شاهدنا أجواء تنافسية في البطولة من قبل الجميع، وأود كذلك أن أنتهز الفرصة للإشادة بالاستضافة، حيث أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية يقومون بجهود جبارة من أجل إنجاح البطولة والوصول بها لبر الأمان.. التنظيم كان على مستوى عالٍ، وكل الأمنيات لهم بالتوفيق دائماً".
وعن مواجهة اليوم قال "بكل تأكيد هي مواجهة حسم، ويجب على اللاعبين بذل قصارى جهدهم  ، من أجل إثبات أحقيتهم في التواجد ضمن الكبار في الدور القادم.. قدموا مستويات رائعة خلال مشوار التحضير وفي مواجهة الجولة الأولى من البطولة، وقادرين على حسم تأهلهم غدا بإذن الله".