جامعة صحار تناقش خطتها الاستراتيجية

بلادنا الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٣٠ ص
جامعة صحار تناقش خطتها الاستراتيجية

صحار - ش

في إطار تواصل الجامعة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي وإشراكهم في رسم استراتيجيات وخطط الجامعة المختلفة، عقدت جامعة صحار ممثلة في كلية إدارة الأعمال اجتماعا مع المجلس الاستشاري الصناعي وذلك مطلع الأسبوع الحالي بحرم الجامعة بولاية صحار.

عقد الاجتماع بحضور البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار وعميد كلية إدارة الأعمال البروفيسور زايليكو وأعضاء المجلس ممثلي مختلف المؤسسات التي يتكون منها المجلس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور ذات العلاقة وأهمها استعراض الخطة الاستراتيجية الخاصة بالجامعة والتي رسمتها الجامعة للسنتين المقبلتين. كما استعرض البروفيسور زايليكو عميد كلية إدارة الأعمال الإنجازات التي حققتها الكلية في المجالين التعليمي والبحثي وبنفس الوقت أكد استمرارية التواصل والتفاعل والتنسيق بين أعضاء الكلية مع الشركات العاملة في ميناء صحار والمنطقة الحرة في مجالات التعليم والتدريب والبحوث التطبيقية ذات الصلة بإدارة الأعمال.
وقد أثنى أعضاء المجلس الاستشاري الذين يمثلون كبرى الشركات العاملة في صحار ومسقط على الإنجازات التي تحققت في كلية إدارة الأعمال، مؤكدين في الوقت ذاته على الدعم الكامل والمتواصل للأفكار الجديدة التي تطرحها الكلية سواء على مستوى الشركات الكبرى في محافظة شمال الباطنة أو على مستوى المنشئات الصغيرة والمتوسطة. وفي ختام الاجتماع أكدت الكلية على استمرارها بتبني ودعم الأفكار الريادية لطلابها في مجال إدارة الأعمال (المشاريع) والتي ستعززها مستقبلا من خلال مركز المؤسسات.
والجدير بالذكر أن تنمية وتطوير المشاريع الطلابية وإعداد الطلبة وتأهيلهم جيدا كرواد أعمال وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من ترك الأثر الجيد هو أحد الأهداف الرئيسية الأربعة التي ترتكز عليها خطة جامعة صحار الاستراتيجية 2016- 2017 إلى جانب تطوير مجالات وقدرات البحث في بعض المحاور التي تدعم الأولويات الاستراتيجية للسلطنة وفي ذات الوقت لها مردود عالمي ويمكن أن يلتحق بها طلبة الدراسات العليا، والالتزام بتوفير فرص تعلم متميزة لتمكين الطلبة من الاستغلال الأمثل لإمكاناتهم وقدراتهم.