الجمعية العامة للمحكمة العليا تعقد اجتماعها الأول

بلادنا الأربعاء ٠٦/أكتوبر/٢٠٢١ ١٣:٤٨ م
الجمعية العامة للمحكمة العليا تعقد اجتماعها الأول

مسقط - الشبيبة

عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا اليوم اجتماعها الأول للعام القضائي 2021/2022م برئاسة فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء رئيس الجمعية العامة وذلك بحضور أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا.

وقد أثنى فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا خلال الاجتماع على ما أنجز في العام القضائي السابق وذلك على المستويين القضائي والإداري رافعًا أسمى آيات الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / على ما يوليه جلالته من دعم ورعاية عظيمة للمرفق القضائي.

وعبّر فضيلته عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم، معربًا عن تطلعاته في أن يشهد هذا العام القضائي المزيد من الإنجاز في سبيل تحقيق رؤية عُمان (2040) بما يعزّز الوصول إلى تحقيق قضاء عادل يدعم مسيرة التنمية في هذا الوطن.

وأكد فضيلته خلال الاجتماع على المسؤولية الفردية لجميع أعضاء السلطة القضائية، كلٌّ في نطاق اختصاصه، لضمان تحقيق العدالة الناجزة، كما حثَّ الجميع على الالتزام بأعلى مستويات المهنية في أداء واجبهم الوظيفي والوطني تحقيقًا لرسالة القضاء السامية في حفظ الحقوق والوصول إلى العدالة، مؤكّدًا بأن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيحرص دائمًا على تسخير كافة إمكاناته من أجل تمكين أصحاب الفضيلة القضاة، والعاملين بالمحكمة العليا من أداء هذه الرسالة العظيمة.

وناقشت الجمعية عددً من الموضوعات، منها: تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2021/2022م والإحصاءات المتعلقة بالعمل القضائي، بالإضافة إلى القضائية والإدارية المتعلقة بسير العمل في المحكمة العليا حيث أكد فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا على أصحاب الفضيلة القضاة ضرورة تبني ممارسات تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوى.