وزارة الصحة أثبتت قدرتها على التعامل مع الظروف المناخية الاستثنائية

بلادنا الاثنين ٠٤/أكتوبر/٢٠٢١ ١٢:٥٠ م
وزارة الصحة أثبتت قدرتها على التعامل مع الظروف المناخية الاستثنائية

مسقط - الشبيبة

خلية نحل تشهدها منظومة العمل في وزارة الصحة بعد الحالة المدارية "شاهين" ؛ فبينما تواصل بقية المؤسسات الصحية عملها الروتيني المعتاد لتقديم الخدمات العلاجية لمتلقيها، وتواصل وزارة الصحة حاليا العمل على عودة باقي المؤسسات التي توقفت عن العمل أثناء الحالة المدارية خاصة تلك التي كانت أضرارها بسيطة أو تلك الأخرى التي جرى اغلاقها احترازيا.

ومنذ ما قبل التأثير المباشر للحالة المدارية "شاهين" كانت مؤسسات وزارة الصحة لا سيما في المناطق المتوقع تأثرها على أهبة الاستعداد والجاهزية العالية مع وجود الخطط البديلة في حال توقف العمل احترازيا أو لاي طارئ.

وقد أثبتت المؤسسات الصحية قدرتها على التعامل مع الظروف المناخية الاستثنائية لتقديم خدماتها العلاجية قدر الاستطاعة ، ومن تأثر منها بأي حال من الاحوال تقوم فرق الصيانة بالعمل في اسرع وقت لعودة العمل به من جديد وبالتالي تقديم الخدمة للمراجعين كما كان عليه الحال في السابق.

أما المؤسسات التي لحقت بها اضرار بالغة فستخضع للصيانة للعمل على ارجاعها الى سجل الخدمة من جديد في المستقبل القريب.

هذا ويعد تقديم المؤسسات الصحية للخدمات العلاجية حجر الزاوية والغاية المنشودة التي تحرص وزارة الصحة على ضمان استمراريتها كونها الهدف الاسمى الذي تسعى الوزارة من خلالها الى تحقيق رسالتها والمتمثلة في تقديم رعاية صحية شاملة وفق أعلى درجات الجودة وبكل أمان وسلاسة ويسر.