جنوب الشرقية تتأهب لـ شاهين

بلادنا السبت ٠٢/أكتوبر/٢٠٢١ ١٣:٠٢ م
جنوب الشرقية تتأهب لـ شاهين

مسقط - الشبيبة

اجتمعت اللجنة الفرعية للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة جنوب الشرقية برئاسة العقيد خميس بن سليمان الشبلي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية رئيس اللجنة الفرعية للجنة الوطنية لادارة الحالات الطارئة وبحضور أعضاء اللجنة لمتابعةكافة التطورات المتعلقة بالحالة الجوية (شاهين) بمشاركة كافة القطاعات المعنية.

وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على اعمال اللجنه الفرعيه لإدارة الحالات الطارئة وتشكيل فرق العمل الميدانيه وتوزيع الادوار

والوقوف على مدى جاهزية كافة القطاعات وجاهزية سد الحمايه من المخاطر والفيضانات بولاية صوروالتاكد من انسيابيه مجاري مياه الاوديه وتجمع المياه الناتجه عن الامطار

وضرورة توفير السلع الغذائية ومنع رفع الاسعار وجاهزية فرق الدفاع المدني والاسعاف والانقاذ وتحديد اماكن لإيواء للمتضررين في المناطق التي قد تتأثر بالفيضانات والاودية وضع خطة وألية العمل والتنسيق بين القطاعات المختلفة و تحديد جهات الدعم والاسناد بالمعدات والاليات التي قد تحتاج اليها اللجنة لاداء المهام المناط بها.

و تدعو اللجنة الفرعية للجنة الوطنية لادارة الحالات الطارئة بمحافظه جنوب الشرقية إلى الالتزام بما يصدر من الجهات المختصة والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية واتّباع الإرشادات والتعليمات الصادرة عنها واتخاذ سُبُل الحيطة والحذر .

واللجنة تؤكد متابعتها لتطوُّرات الحالة المدارية وتأثيراتها المتوقعة على المحافظة .

وتاكد اللجنة على جاهزيتها للتعامل مع تأثيرات الحالة المرتقبة والحد من أضرارها.

وتدعو الصيادين ومرتادي البحر الى عدم نزول البحر ومتابعة النشرات الجوية وتدعو السائقين الى عدم المجازفة في عبور الاودية وتقليل من الحركة اثناء الحالة الجوية وأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر.

وقد شهدت المناطق الساحلية في ولاية صور ونيابتها ارتفاع في مستوى الامواج وزيادة المد البحري وهطلت امطار خفيفة على نيابة طيوي ولاية صور.