التقرير الأول للحالة المدارية في بحر العرب

بلادنا الخميس ٣٠/سبتمبر/٢٠٢١ ١٣:٤٨ م
التقرير الأول للحالة المدارية في بحر العرب
أرشيفية

مسقط - الشبيبة

 أصدرت هيئة الطيران المدني التقرير الأول عن حالة الطقس في بحر العرب ،وتشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى رصد منخفض مداري شمال شرق بحر العرب اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021م، على خط طول ( 68.2 شرقا ) ودائرة عرض ( 22.3 شمالا ) وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 – 27 عقدة ( 31 – 50 كم / ساعة).

ومن المحتمل تعمق المنخفض المداري وتحرکه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي بمحاذاة سواحل الهند وباكستان مع تدفق السحب العالية والمتوسطة على المحافظات الشمالية للسلطنة دون أي تأثير مباشر على السلطنة خلال 48 ساعة القادمة.

وتوضح المؤشرات الأولية بتحرك الحالة المدارية لاحقا باتجاه بحر عمان وفرص تأثر المحافظات الشمالية بهطول أمطار.

ويكون البحر متوسطًا إلى هائج الموج على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب وسواحل محافظة جنوب الشرقية ويتراوح أقصى ارتفاع له من ثلاثة إلى أربعة أمتار. ومتوسطًا إلى هائج الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار على بقية سواحل بحر عمان ابتداء من يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021.

و يواصل المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، تدعو هيئة الطيران المدني الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطورات الحالة المدارية.