400 مؤسسة وشركة عمانية تثري جناح السلطنة في إكسبو دبي

مؤشر الأربعاء ٢٩/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٦ م
400 مؤسسة وشركة عمانية تثري جناح السلطنة في إكسبو دبي

مسقط - الشبيبة

تشارك 400 مؤسسة عمانية متوسطة وصغيرة في متجر اللبان في جناح السلطنة بإكسبو دبي 2020 ، الذي ينطلق يوم غدٍ الجمعة، الموافق الأول من أكتوبر ويستمر لمدة 6 أشهر، ويعكس ما تتميز به المنتجات الوطنية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية ذات القيمة المضافة الفائقة والنوعية.

كما تعكس مشاركة المؤسسات والشركات الوطنية في إكسبو 2020 دبي مدى جودة المنتجات والخدمات الوطنية ‏وارتقائها إلى العالمية. وقد خضعت المشاركات إلى تقييم دقيق حول مدى توافق المنتجات والخدمات مع معايير المشاركة الدولية في حدث دولي مثل إكسبو.

ويعزز مشاركة الشركات الوطنية من الثقة في جودة المنتجات العمانية والمواصفات العالية التي تتمتع بها.

 وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عُمان " أن المشاركات الدولية آفاقًا أوسع أمام الشركات الوطنية للدخول إلى الأسواق العالمية لما يشهده محفل إكسبو 2020 دبي من مشاركات عالمية واسعة وزوار من مختلف دول العالم.

وتشارك غرفة تجارة وصناعة عمان في الجناح الوطني للسلطنة في إطار دورها المحوري والأساسي في التنمية الاقتصادية المستدامة، وسعيها الدائم لتمثيل القطاع الخاص محليًا ودوليًا وخدمة مصالحه عبر أدوات مبتكرة تخدم رجال الأعمال.

وحول مشاركة غرفة تجارة وصناعة عمان في إكسبو 2020 دبي.

  واضاف سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح : "سعت غرفة تجارة وصناعة عمان إلى أن يكون لها بصمة واضحة في فعاليات إكسبو 2020 دبي، ليس فقط على مستوى المشاركة في الجناح العماني بل في توعية وحث أصحاب الأعمال في مختلف المحافظات على المشاركة في أحد أهم الأحداث الدولية التي تستقطب رجال الأعمال من مختلف دول العالم، لذلك ترتكز مشاركتنا على مد جسور التعاون بين غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من المنظمات المتخصصة في تطوير الأعمال، وإيجاد فرص حقيقية لتعاون الشركات العمانية مع الشركات المشاركة في إكسبو دبي من مختلف دول العالم.

وأضاف سعادة المهندس رضا آل صالح: "ستشهد فعاليات إكسبو دبي استعراض فرص الأعمال سواء عبر الندوات أو المعارض وحتى اللقاءات الثنائية، بالإضافة إلى إطلاق منتجات جديدة، واستعراض منتجات مبتكرة تستشرف المستقبل، لذلك أدعو أصحاب وصاحبات الأعمال في السلطنة إلى استثمار وجود هذا الحدث الدولي لتنمية أعمالهم، وهو ما قد يساعدهم في إيجاد حلول عملية مبتكرة لمشاريعهم الريادية خاصة في مجالات التقنية الناشئة، والطاقة النظيفة، وتعبئة وتغليف الأغذية، وقطاع الخدمات."

وتسعى غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال المشاركة في المعرض إلى توعية الزوار حول أهم الفرص الاستثمارية في السلطنة وإمكانيات التبادل التجاري وعقد شراكات تجارية فاعلة في مختلف المجالات الاقتصادية، والتجاوب الفعال والمباشر مع استفسارات وأسئلة المستثمرين وأصحاب وصاحبات الأعمال عبر توفير مركز معلومات في منطقة الفرص بالجناح العماني الذي سيوفر كافة المعلومات المطلوبة للمستثمر أو الزائر للمعرض.

وترتكز مشاركة الغرفة في هذا الحدث الدولي على إبراز أهم الفرص المتاحة في السلطنة للاستثمار وعوامل التمكين الداعمة لتأسيس مشاريع تجارية، وإقامة قنوات تواصل فاعلة تربط المهتمين بالاستثمار في السلطنة بأهم الفرص التجارية الواعدة وآلية الوصول للمعلومات المطلوبة بكل سهولة ويسر، كما تحرص الهيئة عبر مشاركتها في هذا المحفل على استكشاف أهم الفرص التجارية المستقبلية الواعدة في مختلف الأسواق الدولية.

الجدير بالذكر أن مشاركة السلطنة في إكسبو 2020 دبي تشكل هويةً للمنتجات العمانية الحرفية والصناعات ذات القيمة المضافة، بالإضافة إلى المشاركة بأوراق عمل في عدد من المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية والثقافية، وتنظيم معرض المنتجات العمانية ومعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأسبوع الاستثمار العماني وجناح المرأة للاحتفاء بيوم المرأة العمانية في أكتوبر القادم، وكذلك تنظيم رحلة بحرية لسفينة "شباب عمان 2"، وهو ما يعكس الدور اللوجيستي الحيوي للسلطنة إقليميًا وعالميًا.