مطلع أكتوبر.. بدء التشغيل التجاري لمحجر الجابرو بولاية لوى

مؤشر الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٥:٠٨ م
مطلع أكتوبر.. بدء التشغيل التجاري لمحجر الجابرو بولاية لوى

العمانية - الشبيبة

أعلنت شركة تنمية معادن عُمان أنه بدءًا من مطلع أكتوبر القادم سيتم التشغيل التجاري لمحجر الجابرو بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة بطاقة إنتاجية تبلغ 4ر2 مليون طن من أحجار الجابرو في المرحلة الأولى على أن تصل إلى 5 ملايين طن في المرحلة القادمة.

وكشفت دراسة الجدوى الجيولوجية والاقتصادية التي قامت بها الشركة عن وجود كمية قابلة للاستخراج تقدّر بحوالي 211 مليون طن من خام الجابرو على مساحة 2ر2 كيلو متر مربع.

وكانت شركة تنمية معادن عُمان قد أنشأت بناءً على معطيات الدراسة، شركة أحجار للتعدين في عام 2019 لإدارة وتشغيل المشروع بالشراكة مع "مجموعة السرين" و"شركة الفجر العالمية"، ووقعت اتفاقيات شراء للكمية المستهدفة خلال المرحلة الأولى.

وتشهد مادة الجابرو طلبًا متزايدًا من قبل عدد من الأسواق الخليجية والإقليمية باعتباره من الخامات الصناعية التي تستخدم في قطاع الإنشاءات بكافة أنواعها.

يذكر أن شركة تنمية معادن عُمان تأسست برؤية استراتيجية واضحة للاستثمار في قطاع التعدين في السلطنة وزيادة إسهامه في نمو القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من خلال إيجاد فرص عمل وبناء قدرات وكفاءات محلية ودعم الأعمال الصغيرة وتنمية القيمة المحلية المضافة.