تنوير تكمل المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية

مؤشر الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٨ م

مسقط - الشبيبة

في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة نماء وشركاتها لرفع كفاءة عمليات الفوترة وتقديم تجربة أفضل لعملائها، أعلنت شركة كهرباء المناطق الريفية (تنوير) إحدى شركات المجموعة- إتمام المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية، وهو المشروع الوطني الذي يهدف إلى التحول من الاعتماد على التقليدية الحالية إلى العدادات الذكية وعدادات الدفع المسبق بأعلى المعايير الفنية.

وشملت المرحلة الأولى من المشروع تركيب نحو أربعة آلاف عداد بنهاية شهر يوليو من العام الجاري، وهي مرحلة تصاحبها جهود مكثفة تبذلها الشركة ولنشر الوعي والتعريف بمزايا وأهمية هذا النوع من العدادات، وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها بما يعين المشتركين على إدارة استخدام الطاقة الكهربائية بالطريقة الأمثل والمشاركة في الحد من انبعاثات الكربون و الأثر البيئي.

وتتبنى تنوير من خلال مشروع العدادات الذكية أحدث التقنيات على المستوى العالمي بحيث تتمكن الشركة من الحصول على قراءات دقيقة للعدادات واحتساب استهلاك كل مشترك بصورة آلية، مما يحسن جودة قراءة العدادات ودقة الفواتير مما يحقق رضى المشتركين.

ومن خلال العدادات الذكية، يمكن لكل مشترك الحصول على تقرير مفصل للاستهلاك الفعلي للكهرباء مما يساهم في إدارة وضبط وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.