الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بصحار تعقد اجتماعا لها

بلادنا الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٤ م
الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بصحار تعقد اجتماعا لها

صحار - حمد العيسائي

عقدت الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بصحار والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها اجتماعا لها اليوم برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مصبح الغريبي رئيس محكمة الاستئناف بصحار رئيس الجمعية العامة لقضاة محاكم شمال الباطنة.

وفي بداية الاجتماع استعرض فضيلة الدكتور رئيس الجمعية العامة منجزات المحاكم خلال العام القضائي المنصرم، حيث نظرت ما مجموعه (21776) وتم الفصل في عدد (18218) بما نسبته (83.922%)، وشكر أصحاب الفضيلة قضاة المحاكم على جهودهم المتميزة وتعاونهم المستمر.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع من بينها تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتوزيع القضاة عليها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها وندب أصحاب الفضيلة القضاة وتفويض رئيس الجمعية العامة في بعض اختصاصاتها.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على مواصلة جهود التحول الإلكتروني وتنفيذ الرؤية عمان 2040 والاستفادة من برنامج إدارة القضايا للاطلاع والمتابعة إلكترونياً

وتداولت الجمعية العامة الطرق المثلى لتنفيذ قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات والمقترحات المناسبة التي تساعد في التسريع في إجراءات التقاضي وصولاً للعدالة الناجزة.

حضر الاجتماع أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف بصحار ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية وعدد من أعضاء الادعاء العام بمحافظة شمال الباطنة