تنمية نفط عُمان تواصل دعمها للمجتمع بحزمة جديدة من مبادرات الاستثمار الاجتماعي

مؤشر الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٣:٥٤ م
تنمية نفط عُمان تواصل دعمها للمجتمع بحزمة جديدة من مبادرات الاستثمار الاجتماعي

العمانية - الشبيبة

وقعت شركة تنمية نفط عمان اليوم على مذكرات تعاون لمبادرات برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة تنمية نفط عُمان في حفل رسمي أقيم في مركز عالم المعرفة التابع للشركة في مسقط تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية.

تضمنت هذه المبادرات التزامات في المجالات الرئيسة للصحة والسلامة والبيئة، وتطوير البنية الأساسية للمجتمع، وتمكين الشباب والمرأة، وكل ذلك منسجمٌ تماما مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد تكفلت الشركة بتمويل شراء وحدة غسيل الكلى المصغرة في مستشفى المزيونة تُسهم في تخفيف معاناة المرضى والتسريع في تلقيهم العلاج عوضا عن تحمل مشقة السفر إلى ولاية صلالة عبر مسافة تقارب 280 كيلومترًا.

وتشمل مشاريع تعزيز الصحة والسلامة والبيئة الأخرى دعم الشركة للأشخاص ذوي الإعاقة والأمراض الوراثية كما ستدعم الشركة خمس جمعيات أهلية من خلال توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لجمعية رعاية الأطفال المعوقين والجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة في ولايتي عبري وصحار وستمول الشركة برامج توعوية وعلاجية ستقدمها الجمعية العمانية لمتلازمة داون والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية.

ويعد توفير فرص العمل لتمكين الشباب العماني من كسب العيش الكريم إحدى الأولويات الرئيسة للشركة وتماشيا مع هذا التوجه، وستمول الشركة إنشاء أربعة أكشاك لتوفير 15 فرصة عمل للمتعافين من إدمان المخدرات مع شركة أمانة لإدارة المؤسسات والصناديق الوقفية.

وسترعى الشركة إنشاء خمسة بيوت محمية زراعية ستشرف عليها جمعية دار العطاء، وستُستخدم لتدريب الأشخاص ذوي الدخل المحدود على زراعة المنتجات الزراعية الموسمية التي ستباع في منافذ ومحال تجارية مختلفة مما يحقق دخلا إضافيا لهم، وذلك متوائم تماما مع جهود الحكومة في تحقيق هدف القضاء على الفقر ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وستدعم الشركة أيضا توفير 116 جهاز حاسب محمولا لطلبة أسر الدخل المحدود من تصنيع إحدى الشركات العمانية ضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تضمنت الاتفاقيات الموقعة إنشاء مركز متعدد الأغراض لدائرة التنمية الاجتماعية في ولاية شليم وجزر الحلانيات وسيضم جمعية المرأة العمانية ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان ان الشركة تواصل توسيع مظلة مسؤوليتها الاجتماعية بنحو مستمر لتشمل مختلف الجوانب المتعلقة بالمجتمعات التي نعمل فيها، وهي تبذل قصارى جهدها لتوفير ضروريات الحياة الكريمة لجميع شرائح المجتمع.