حرق مصري في بريطانيا.. القاهرة تطالب بتحقيق "شفاف" في عملية القتل

الحدث الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ١٦:٤٣ م
حرق مصري في بريطانيا.. القاهرة تطالب بتحقيق "شفاف" في عملية القتل

طالبت مصر السلطات البريطانية ببحث قضية مقتل مواطن مصري تم العثور على جثته محروقة في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان 2016.

وقالت القاهرة إنها تتابع باهتمام وقلق شديدين حادث مقتل المواطن المصري شريف عادل حبيب ميخائيل حرقاً داخل سيارته في ضواحي لندن.

الرئاسة المصرية حثّت السلطات البريطانية على القيام ببذل العناية الواجبة، وتكثيف تحرياتها من أجل الكشف عن غموض هذا الحادث.

مصر تطالب بتحقيق عادل وعاجل

سامح شكري، وزير الخارجية، وجّه القنصلية العامة المصرية في لندن بإجراء اتصالات فورية مع السلطات البريطانية "للإعراب عن تطلع مصر لإجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد بشأن الحادث، ومعرفة أسبابه ومحاسبة المسؤولين عنه بأسرع وقت".

وأُخطرت مصر من جانب راعي الكنيسة المصرية (لم تسمه) في لندن بالعثور على جثة المواطن داخل سيارة محترقة في جراج سيارات بضاحية South Hall، وقام القنصل العام على الفور بالاتصال بوالد المواطن، وتوجّها سوياً إلى المستشفى، حيث تبين أنه توفي فور وصوله.

بريطانيا قلقة إزاء ريجيني

وكانت بريطانيا أعربت عن "خيبة أملها" لعدم إحراز تقدّم في التحقيق في مقتل الطالب الإيطالي الذي عثر عليه مقتولاً في مصر في شباط/فبراير الماضي.

وقال بيان أصدرته الخارجية البريطانية "بعد ثلاثة أشهر من وفاة ريجيني، نشعر بخيبة الأمل من التقدم المحدود في هذه القضية وبالقلق من أن إيطاليا وجدت أن تعاون السلطات المصرية معها غير كاف".

الاناضول