المجلس البلدي بشمال الشرقية يعقد اجتماعه الأول لعام 2021

بلادنا الاثنين ٢٧/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٢٥ م
المجلس البلدي بشمال الشرقية يعقد اجتماعه الأول لعام 2021

العمانية - الشبيبة

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية اليوم اجتماعه الأول لعام 2021 برئاسة سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية رئيس المجلس وبحضور الأعضاء، وذلك في قاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ بولاية إبراء.

وبدأ اجتماع المجلس بأداء عدد من الأعضاء الجدد ممثلي الجهات الحكومية قسم اليمين أمام رئيس المجلس، وذلك لانضمامهم للمجلس بعد تعيينهم في تلك الجهات الحكومية عوضًا عن الأعضاء السابقين.

 وناقش الاجتماع في جدول أعماله عددًا من الموضوعات، أبرزها: مناقشة مقترح إعادة تنظيم الآلية المتبعة في تقديم طلبات كاسرات السرعة بالطرق الداخلية في الأحياء السكنية بولايات المحافظة، ومناقشة تعديل وتركيب بعض اللوائح الإرشادية وتولي شركات التأمين إصلاح الأضرار الواقعة على الطرق إثر الحوادث المرورية عملًا بالقوانين والتشريعات الوطنية.

كما تطرق الاجتماع إلى مقترح وقف العمل باستحداث الجيوب التخطيطية واستبدالها بمخططات سكنية متكاملة، ومناقشة الموضوع المتعلق بمخططات العزب في بعض قرى ولاية بدية، إلى جانب مناقشة تغيير بعض المسميات التعريفية على الطرقات لبعض القــــرى بولاية دماء والطائيين.

وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات والآراء، بالإضافة إلى إحالة عدد من الموضوعات للمؤسسات الحكومية ولجان المجلس لدراستها وتقديم التصورات والمقترحات المطلوبة حيالها على طاولة الاجتماع.