الجناح العماني في اكسبو دبي 2020 جاهز لاستقبال زواره يوم الجمعة المقبل

بلادنا الاثنين ٢٧/سبتمبر/٢٠٢١ ١٠:٣٦ ص
الجناح العماني في اكسبو دبي 2020 جاهز لاستقبال زواره  يوم الجمعة المقبل

مسقط - الشبيبة

 أكد سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمفوض العام للسلطنة في اكسبو دبي 2020 أن السلطنة أكملت استعداداتها كافة للمشاركة في هذا الحدث العالمي، وأصبح الجناح العماني جاهزا لاستقبال زوار الاكسبو الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل ويستمر حتى 31 مارس 2022 بمشاركة 19 دولة ومنظمة إقليمية ودولية تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن السلطنة تسعى من خلال اكسبو دبي 2020 إلى مشاركة العالم في إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية وتأكيد مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة لضمان مستقبل باهر ومشرق للأجيال القادمة، والسعي إلى تعظيم المكاسب المرجوة للسلطنة على الصعد كافة أهمها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

وأضاف سعادته أن المشاركة تهدف أيضا إلى إبراز السلطنة وجهة مميزة للسياحة وممارسة الأعمال التجارية، فضلا عن إبراز الهوية العمانية والتراث العماني العريق والزاخر بالعديد من الموروثات والترويج للفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة والتواصل والتفاعل مع المجتمع الدولي في شتى المجالات.

 وقد تم تصميم جناح السلطنة بنمط عصري مميز مستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة في السلطنة وهي شجرة اللبان، وتم تقسيمه إلى خمسة أقسام تحاكي في محتواها قصة دورة حياة اللبان عبر أقسامه الخمسة، انطلاقا من محاور الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي وهي الاستدامة والفرص والتنقل.

كما تم تصميم وتصنيع وتنفيذ الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية التي سوف تستخدم في سرد واستعراض محتوى قصة الجناح في المعرض من قبل كفاءات شابة عمانية من خلال شركة مصنع الابتكار، وروعي في تصميمها وتحديد محتواها أن تأخذ زوار الجناح العماني في رحلة تثقيفية وترويحية مشوقة ومسلية في ذات الوقت.

وسوف يحتضن الجناح العماني على مدى ستة أشهر مجموعة من الفعاليات والمشاركات العمانية كالندوات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية عبر تقديم مجموعة من أوراق العمل في مختلف الموضوعات إضافة إلى أسابيع محددة متخصصة بعدة مجالات بهدف تعظيم المكاسب الاقتصادية مثل معرض المنتجات العمانية ومعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأسبوع الاستثمار العماني الذي سيتم من خلاله استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بالسلطنة بمشاركة الجهات المعنية.

 كما ستتضمن المشاركة عدة مبادرات منها المشاركة في جناح المرأة للاحتفاء بيوم المرأة العمانية في أكتوبر القادم، وتنظيم رحلة بحرية "لسفينة شباب عمان 2" بالإضافة الى المتجر الذي سيعرض فيه وبشكل دوري أكثر من ألفي صنف من السلع والمنتجات العائدة لما يقرب 400 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من الحرفيين وأصحاب الأسر المنتجة والمرأة الريفية بهدف الترويج لها وبيعها في هذا الحدث عالمي.

 يذكر ان معارض إكسبو من أقدم وأهم الأحداث العالمية من حيث ضخامة الحدث واهتمام الإعلام العالمي، تهدف إلى ترسيخ الفهم العام حول الإنجازات البشرية التي تحققت بمختلف القطاعات المجتمعية على مختلف المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، ووسيلة اتصال وتواصل ناجحة بين الشعوب والحضارات المختلفة لتوطيد مبدأ التنمية المستدامة والسلام العالمي.