"فاكتس" تتوقع ارتفاع النفط نحو 80 دولاراً خلال 3 سنوات

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ١٥:٥١ م
"فاكتس" تتوقع ارتفاع النفط نحو 80 دولاراً خلال 3 سنوات

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فاكتس جلوبال للطاقة، اليوم الاثنين، إنه يتوقع أن تشهد أسعار النفط حركة تصحيح ذاتية في غضون اثنين إلى ثلاث سنوات.وأضاف فاردون فشاركي، على هامش فاعلية عن النفط والغاز بأبوظبي: "الأسعار سترتفع إلى ما بين 60 إلى 80 دولاراً للبرميل خلال العامين او الثلاثة أعوام القادمة، وهذا أمر لا مفر منه".

كان عبدالله البدري، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، توقع في قمة للنفط بالعاصمة الفرنسية، يوم الخميس الماضي، يبدأ سوق النفط في استعادة توازنه بحلول الربع الثالث من العام الحالي، وسيتحول للاتجاه الإيجابي بحلول العام المقبل.

وتتداول أسعار النفط حالياً أعلى حاجز 40 دولاراً للبرميل؛ حيث زادت عقود برنت في تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 4.5% إلى 45.11 دولار، بينما ارتفع الخام الأمريكي 8.4% إلى 43.73 دولار. وقال فشاركي، إن المعروض من الخام سينخفض في ‏جميع أنحاء العالم بنحو نصف مليون برميل يومياً على الأقل في 2016، بينما سيرتفع الطلب بحوالي 1.4 مليون برميل يومياً.

وبسبب تخمة المعروض ومحدودية الطلب، هبطت أسواق النفط بنحو حاد بلغ 78% من أعلى مستوى لها في يونيو 2014 عندما كانت تتداول عند 115 دولاراً للبرميل، لتصل إلى مستوى 30 دولاراً في يناير الماضي.

المصدر: مباشر