من بين 674 مشاركة.. طالبات عمانيات يحصدن المركزين الأول والثاني في مسابقة عربية

بلادنا الأحد ٢٦/سبتمبر/٢٠٢١ ١٦:٣٥ م
من بين 674 مشاركة.. طالبات عمانيات يحصدن المركزين الأول والثاني في مسابقة عربية

العمانية - الشبيبة

حصلت طالبات من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى على المركزين الأول والثاني من بين 674 مشاركة في المسابقة العربية للتعبئة والتغليف في لبنان التي تُنظمها منظمة اليونيدو (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية) بالتعاون مع المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك).

العمانية إن المسابقة تستهدف طلاب الجامعات في الدول العربية حيث يندرج تنظيم هذه المسابقة كجزء من رسالة المركز اللبناني للتغليف في ضمان التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة وذلك عبر إشراك الشباب وتزويدهم بفرصة قيمة من خلال إطلاق العنان لإبداعاتهم وتطوير التغليف لمنتجاتهم الوطنية.

وأضافت العبرية أن المسابقة تُسهم في إيجاد جسر للتواصل بين الطلاب العرب المتخصصين في التصميم والهندسة الصناعية وصناعة الأغذية وسلامة الغذاء من جهة وبين الصناعيين في العالم العربي من جهة أخرى.

وبيَّنت أن المسابقة تتسق مع أهداف مشاريع اليونيدو الأخرى مثل مشروع وصول المنتجات الغذائية إلى الأسواق ومشروع تطوير تجمعات الصناعات الإبداعية والثقافية الهادفة إلى زيادة التواصل بين الإبداع والصناعات الغذائية في المنطقة العربية.

وأوضحت الأستاذة المشرفة على المشاريع أن المسابقة تطرح سنويًا على مستوى الدول العربية وهي عبارة عن تصميم غلاف وللطالب الحرية في اختيار الفئة التي يريد المشاركة فيها ومن ثم اختيار المنتج الذي سيقدم التصميم له، كما يحق للطالب اختيار منتج محلي موجود في الأسواق وعمل تصميم عصري ومتناسب أكثر مع متطلبات المستهلك مشيرة إلى أن الطالبات شاركن في مجالين مختلفين وهما التغليف الهيكلي والتغليف المرئي.

من جانبها أكدت الطالبة ريم بنت سليمان الحضرمية التي فازت بالمركز الأول في فئة التغليف المرئي والمركز الثاني في فئة التغليف الهيكلي أن المسابقة أتاحت لها الفرصة لإبراز الجديد وتقديم الأفضل. 

الفائزون في المسابقة مباشرة للاشتراك في مسابقة التغليف العالمية التي تنظمها المنظمة العالمية للتغليف ما يمنح الفائز فرصة لعرض مشاريعه على المستوى الدولي.