بدء تنفيذ مشروع القيمة المحلية المضافة بمحافظة الظاهرة

مؤشر الأحد ٢٦/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٢٣ م
بدء تنفيذ مشروع القيمة المحلية المضافة بمحافظة الظاهرة

العمانية - الشبيبة

بدأ فرع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة / ريادة / في تنفيذ مشروع القيمة المحلية المضافة الذي يهدف إلى التواصل مع الشركات الكبيرة والعمل على حل ومعالجة التحديات التي تواجههم مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال سالم بن علي الفارسي مسؤول فريق القيمة المحلية المضافة في فرع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن المشروع يهدف الى إيجاد حلول تمويلية مخصصة لمشروعات القيمة المحلية المضافة وتحديد الفرص المشتركة بالشراكة مع

القطاع الحكومي والخاص وتنفيذ برامج لتطوير الموردين المحليين وإتاحة البيانات والمعلومات في مجال الواردات والسلع.

وأضاف: إن فريق القيمة المحلية المضافة في محافظة الظاهرة يقوم بزيارات متعددة إلى الإدارات والمديريات في المحافظة والشركات الكبيرة والخاصة لتفعيل هذا المشروع.

وأوضح بأنه توجد عددٌ من الشركات الشريكة مع الفريق في مبادرات القيمة المحلية المضافة هي: الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي في توطين التصنيع الزراعي، وهيئة تنظيم الخدمات العامة في توطين المؤسسات في قطاع الكهرباء، وشركة مزون للألبان في مجال توطين الصناعات الغذائية، وشركة عمان للنطاق العريض في مبادرة قطاع الاتصالات.

وأشار إلى أن القيمة المحلية المضافة التي تشمل المؤسسات هي إجمالي المبالغ المنفقة داخل الدولة لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي من شأنها أن تُسهم في تطوير هذه المؤسسات لتشكل عائدًا ورافدًا في الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن محافظة الظاهرة بها / 16 / قطاعًا تتفرع منه عددٌ من الأنشطة، هي: قطاع التشييد ويوجد به المؤسسات والأنشطة العقارية والأنشطة المالية وأنشطة التأمين والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية الى جانب أنشطة التعدين واستغلال المحاجر وقطاع التعليم، وقطاع الزراعة وصيد الأسماك والصناعات التحويلية.

 وأضاف الفارسي: تتضمن القطاعات بمحافظة الظاهرة قطاع الفنون والترفيه والتسلية إلى جانب النقل والتخزين وأنشطة الصرف الصحي وإمدادات المياه وأنشطة الإقامة والخدمات الغذائية والخدمات الإدارية وأنشطة صحة الأسنان وقطاع تجارة الجملة والتجزئة.