"النقل و الاتصالات" وفرت 12 ألف ورقة خلال شهر ونصف باستخدام الساعي

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ١٥:٤٣ م
"النقل و الاتصالات" وفرت 12 ألف ورقة خلال شهر ونصف باستخدام الساعي

مسقط - ش

بدأت وزارة النقل والإتصالات بتفعيل برنامج الساعي الإلكتروني وذلك لإدارة التعاملات الإلكترونية والمراسلات الصادرة والواردة بين مديرات ودوائر الوزارة بالتكامل مع نظم إدارة المحتوى والأرشفة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي الوزارة الحثيث لتفعيل الحكومة الإلكترونية

, و قد تمكنت الوزارة من توفير وفرت 12 ألف ورقة خلال شهر ونصف باستخدام الساعيوأوضح عبدالله بن أحمد بن عبدالله الحارثي مدير الوثائق بالإنتداب بوزارة النقل والإتصالات بأن برنامج الساعي الذي بدأت الوزارة العمل به في مع بداية فبراير الفائت و ينقسم لجزئين، الأول يختص بالمراسلات سواء كانت داخلية أو خارجية. والذي تم تدشينه بشكل تجريبي لمدة 3أشهر، بينما يختص الجزء الثاني بإدارة الوثائق والذي هو في طور الإعداد ومن المؤمل تدشينه في شهر أغسطس من هذا العام.
وقال عبدالله الحارثي: إنبثقت فكرة نظام الساعي بجهود الشباب العاملين بدائرة الوثائق في وزارة النقل والإتصالات، وتم تنفيذ المشروع من قبل دائرة تقنية المعلومات، حيث جاءت الفكرة نتيجة سعي الوزارة لتقليص كمية الأوراق المستنزفة والتي تقدر حوالي 30ألف حافظة سنويا في كل حافظة 600 ورقة، والتي تشغل بكميتها الهائلة تشغل حيزاً كبيراً في المخازن والمكاتب، وبحمد الله بعد تشغيل نظام الساعي إستطعنا توفير أكثر 12 ألف ورقة خلال شهر ونصف.
وأضاف مدير الوثائق بالإنتداب: تم إنجاز 90% من تطبيق نظام المراسلات (الساعي) حيث تم ربط بعض المديريات التابعة للوزارة منها المديرية العامة للطرق والنقل البري والمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار وميناء صلالة بنظام الساعي ومن المؤمل ربط باقي الدوائر بمحافظات السلطنة خلال شهر أغسطس القادم .
كما أنه من المتوقع في نهاية شهر نوفمبر تشغيل نظام الساعي على الهواتف النقالة حيث أنه سيخدم بشكل خاص المهندسين الذي يتواجدون خارج الوزارة والذي يمكنهم من عمل التقارير والأعمال المنجزة مع الصور وإرسالها للمسؤول.
وأكد عبدالله الحارثي بأن نظام الساعي يتميز بسهولة إتخاذ القرار وتبادل الرسائل بشكل أسرع، إضافة إلى تمكين المستفيد من معرفة المكان الذي تتم فيه إجراءات الطلب والشخص المسؤول عن إنهاء الطلب عن طريق نظام التتبع مما يسهل للمواطن من عناء المسير.