سوق المال تعقد الورشة الثانية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مؤشر الخميس ٢٣/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٥ م
سوق المال تعقد الورشة الثانية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مسقط - الشبيبة

بالتعاون مع معهد الالتزام الدولي ICA واستمرارا للجهود التي تبذلها الهيئة العامة لسوق المال لتدريب وتأهيل العاملين في قطاعي سوق رأس المال والتأمين حول آليات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفق الخطة المرسومة لهذا العام، عقدت الهيئة العامة لسوق المال اليوم (الخميس) ورشة بعنوان العملاء والمدفوعات عبر الحدود والعقوبات المالية المستهدفة، وشارك فيها عدد من مسؤولي الالتزام في الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وشركات التأمين.

تناولت الورشة العديد من المحاور تم التعرف خلالها على وصف أنواع العملاء أو المدفوعات عبر الحدود وكيفـية تحديد المخاطر الناتجة عنهم. كما تم التطرق إلى التحديات التـي تطرحها أنظمة العقوبات وأفضل الممارسات فـي التعامل معها. بالإضافة إلى تلخيص المجالات الرئيسية لضوابط العقوبات مثل فحص العقوبات وإدارة التنبيهات ونماذج التهرب من العقوبات. إلى جانب تحديد الالتـزامات الملقاة على عاتق الشركات فـي إدارة هذه المخاطر.

والجدير بالذكر أن يأتي عقد هذه الورشة في إطار حرص الهيئة وسعيها لزيادة وعي المؤسسات المالية بالعقوبات المالية المستهدِفة وفي إطار تفعيل الالتزام بلائحة إجراءات تنفيذ قرارات مجلس الأمن حول منع وقمع الإرهاب وتمويله ومنع وقمع وعرقلة انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويله الصادرة من اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بموجب القرار رقم 1/2021م.