السعودية تحتفل بذكرى اليوم الوطني الــ91

الحدث الخميس ٢٣/سبتمبر/٢٠٢١ ٠٩:٢٢ ص
السعودية تحتفل بذكرى اليوم الوطني الــ91

مسقط - الشبيبة

تحتفل المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم بذكرى اليوم الوطني الــ91 للمملكة الذي يصادف  23 سبتمبر من كل عام ، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى "المملكة العربية السعودية"، وذلك ابتداء من يوم 21 جمادى الأول 1351 هـ ، الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

وقد حققت السعودية  نجاحات متعددة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتعليمية والثقافية والأمنية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وبَعَث حَضْرةُ صَاحِبِ الجَلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في وقت سابق برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

أعرب فيها جلالتُه عن تهانيه الخالصة لأخيه خادم الحرمين الشريفين، وتمنياته الصادقة له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، مقرونة بالدّعاء إلى الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي الشقيق من تقدُّم ورُقيّ وازدهار.