غرفة ظفار تناقش التحديات التي تواجه القطاع اللوجستي

مؤشر الأربعاء ٢٢/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٠٣ م
غرفة ظفار تناقش التحديات التي تواجه القطاع اللوجستي

مسقط - الشبيبة

     نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار متمثلاً بلجنة النقل والقطاع اللوجستي ورشة في مجال النقل والقطاع اللوجستي بمحافظة ظفار بحضور المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار وعدد من المعنيين بقطاع النقل والخدمات اللوجستية من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

في بداية اللقاء القى المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس فرع الغرفة كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أهمية هذه اللقاءات في تسليط الضوء على التطلعات والأهداف التي ينشدها القطاع اللوجستي نحو تحقيق اقتصاد تنموي ومستدام للسلطنة، يسهم في تحقيق رؤية عمان 2040 الطموحة بفعالية وشراكة حقيقية. 

بعد ذلك تحدث الاستاذ علي بن محسن باعوين أستاذ محاضر في العلوم اللوجستية بجامعة ظفار ومدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة عن أهمية سلسلة التوريد وآلية انتقال البضائع من المورد إلى مكان الاستهلاك من خلال عرض مرئي عن أهمية القطاع اللوجستي والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

من جانب أخر قدم الفاضل علي بن سالم الجحفلي رئيس لجنة النقل والقطاع اللوجستي عرضا مرئيا عن النقل والقطاع اللوجستي بالمحافظة والتحديات التي يواجها هذا القطاع وكذلك تطرق إلى العديد من المعوقات والحلول التي تهم أصحاب الأعمال العاملين في القطاع اللوجستي بمحافظة ظفار. 

واختتم اللقاء بعدة مداخلات من قبل الحضور تساهم في معرفة وكيفية تحقيق الأهداف المنشودة مع الجهات المعنية بالنقل والقطاع اللوجستي من خلال تذليل المعوقات التي تواجه هذا القطاع الحيوي كونه احدى الركائز الأساسية في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيقاً لرؤية عمان 2040.