سوق المُنتجات الموسمية بالبريمي مقصدٌ للمشترين والبائعين من مختلف المحافظات

مؤشر الأربعاء ٢٢/سبتمبر/٢٠٢١ ١١:٤٠ ص
سوق المُنتجات الموسمية بالبريمي مقصدٌ للمشترين والبائعين من مختلف المحافظات

الشبيبة - العمانية

يُشكّل سوق المنتجات الموسمية بولاية البريمي مقصدًا للمشترين والبائعين من محافظات السلطنة المختلفة حيث تُباع فيه المنتجات الموسمية كالتمور والأسماك المُجففة والفواكه وغيرها من المنتجات.

ويقع السوق في منطقة حماسة بالقرب من حصن بيت الحلة وحصن الخندق ويجاور السوق سوق الخضار والفاكهة وسوق الأسماك والسوق المركزي.

وقال سيف بن سعيد الوهيبي أحد الباعة في السوق إنه يمتهن بيع المنتجات الموسمية منذ ٥٣ عامًا ويمثلُ له مصدر رزق أساسي مُضيفًا أنّه يبيعُ المنتجات الموسمية من أنواع التمور المختلفة والعسل والسمن وخل الليمون وغيرها.

وأشار إلى أنّ الحركة الشرائية في السوق في الفترة الحالية جيدة نوعًا ما بسبب تأثيرات الجائحة متوقعًا أن يكون هناك إقبالًا جيدًا وحركة شرائية واسعة خاصة مع فتح الأنشطة وتحسّن المؤشرات الوبائية في السلطنة وموسم السياحة الداخلية. 


من جانبه أكد مراد بن محمد البلوشي أحد الباعة في السوق على أهمية تأهيل السوق وإضافة بعض الخدمات فيه لضمان حركة السوق ونشاطه لافتًا إلى أنّ موقع السوق بالقرب من الأسواق المُتخصِّصة يُسهم في زيادة الحركة الشرائية مُضيفًا أن المنتجات المحلية الموسمية تحظى بإقبال كبير من المواطنين وزوار المحافظة.

يُذكر أنّ السوق التجاري بولاية البريمي يُعدُّ من أكثر المعالم حضورًا في الولاية وعلى مستوى المحافظة وقد خُصَّصت فيه أسواق للخضار والفاكهة وللمواشي والأغنام والأبقار إضافة إلى الأدوات المنزلية والكماليات وسوق مركزي للمواد الغذائية المتنوعة واللحوم والأسماك والخضروات وسوق

للمنتجات الموسمية وغيرها.