مؤسسة أوتورد باوند عُمان بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج اكتشاف لتمكين الشباب العماني

مؤشر الأربعاء ٢٢/سبتمبر/٢٠٢١ ١٠:٣٢ ص
مؤسسة أوتورد باوند عُمان بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج اكتشاف لتمكين الشباب العماني

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتمت مؤسسة أوتورد باوند عمان، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية، برنامج اكتشاف في حفل حضوري في مركز أوتورد باوند عمان للتدريب في الخوض، مسقط والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد وبحضور كل من: سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة و المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي بي عمان. وكان البرنامج عبارة عن 18 دورة داخلية لمدة يوم واحد داخل المركز موزعة بين الذكور والإناث، وشارك فيه 320 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة، لتعزيز المهارات الشخصية الأساسية لديهم باستخدام سلسلة من التحديات والأنشطة الجماعية.

وعلقت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: " نؤمن بأن شبابنا العماني يمتلكون مواهب وقدرات رائعة وعظيمة يمكن استثمارها وتعزيزها، حيث بدأت شراكتنا مع مؤسسة اوتورد باوند عمان في عام 2014 واستمرت على مدار السنوات الماضية لتطوير مهارات وامكانات 1832 شابًا وشابة من خلال 68 دورة تدريبية مختلفة ومتنوعة من حيث الفئة المستهدفة ومرتبطة بالتنمية الذاتية ".

وأضاف مارك إيفانز المدير التنفيذي لأوتورد باوند عمان: " كانت سلطنة عُمان من أولى الدول العربية السباقة التي تبنّت الأسلوب التعليمي والذي تنتهجه أوتورد باوند، مما ساهم في تحقيق نجاح باهر في تطوير مواهب ما يقارب من 17000 شخص. استفاد العديد منهم من تلك الدورات المدعومة من قبل برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع لشركة بي بي. عُمان. ومع افتتاح مركز التدريب الوطني الثالث لدينا الشهر المقبل، سنكتسب القدرة على تدريب وتطوير المزيد من المواهب. نتطلع إلى مواصلة شراكتنا القوية مع شركة بي. بي. عُمان في السنوات القادمة لدعم رؤية حضرة صاحب الجلالة حفظه الله لإعداد و تأهيل الشباب العُماني لدخول سوق العمل."

الجدير بالذكر أن أوتورد باوند تأسست لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1941، ولديها الآن فروع في 33 دولة حول العالم. وتعد عمان أول دولة ناطقة بالعربية تفتتح فرعًا لأوتورد باوند على أراضيها لتطوير مواردها البشرية.

وقدمت أوتورد باوند عمان منذ تأسيسها في عمان في عام 2009 دوراتٍ تدريبية لحولي 17 ألف شخص مما ساعدهم في بناء ثقتهم بأنفسهم وتعزيز امكانياتهم لخدمة المجتمع.