بينها كورونا.. الكويت تعتمد تقنية جديدة تكشف عن 22 فيروساً

مزاج الثلاثاء ٢١/سبتمبر/٢٠٢١ ١٥:١٢ م
بينها كورونا.. الكويت تعتمد تقنية جديدة تكشف عن 22 فيروساً

وكالات - الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، توفير تقنية جديدة للكشف عن 22 فيروساً مرتبطاً بالجهاز التنفسي، بينها فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء فحص "PCR" بمسحة واحدة.

وأوضحت الوزارة، خلال تقرير مصور نشره تلفزيون الكويت، أن هذه التقنية الحديثة قد توفرت في معظم مختبرات المستشفيات العامة، مؤكدة أن النتيجة تظهر خلال ساعتين من وصول المسحة إلى المختبر.

وأكد استشاري الأمراض الفيروسية في مستشفى "مبارك الكبير"، الدكتور مأمون القصير، أن هذه التقنية تستخدم مع الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وكذلك لمرضى العناية المركزة، وتشمل فئات معينة من المرضى ستقدم لهم هذه الخدمة وليس الجميع.

وأضاف في تصريحه أن الأجهزة المتوفرة في مستشفيات الكويت أجهزة حديثة من المعتمدة عالمياً، مؤكداً أن المواد التي تكتشف من خلالها فيروسات الجهاز التنفسي وفيروس كورونا يجري تحديثها بشكل دوري.

وبين القصير أن هذه المواد تم توفيرها في الكويت، وأنها ستدخل الاستخدام في الموسم المقبل، للكشف عن المصابين بالعدوى التنفسية بشكل عام.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الإحصاءات الخاصة بمصابي فيروس كورونا، حيث سجلت، اليوم الاثنين، إصابة 53 حالة جديدة، و102 حالة شفاء تام، وحالة وفاة واحدة، ليصبح إجمالي عدد المصابين 411,233 حالة، وعدد المتعافين 408.010 حالات شفاء.