صحية الشورى تشيد بجهود اللجنة العليا والعاملين في القطاع الصحي في مجابهة كوفيد19

بلادنا الثلاثاء ٢١/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٥ م
صحية الشورى تشيد بجهود اللجنة العليا والعاملين في القطاع الصحي في مجابهة كوفيد19

مسقط - الشبيبة

أشادت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) بجهود اللجنة العليا والعاملين في القطاع الصحي، وذلك بعد تراجع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد 19) حيث تشهد السلطنة انخفاض مستمر في أعداد الإصابات والوفيات، وتناشد اللجنة أفراد المجتمع الاستمرار في الأخذ بالإجراءات الاحترازية والمسارعة في أخذ اللقاح. كما ناقشت اللجنة البرتوكول الصحي المتعلق بعودة طلاب المدارس بما يضمن سلامة الكادر التعليمي والطلبة بمختلف الأعمار.

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول بين دوري الانعقاد السنوي الثاني والثالث من الفترة التاسعة، برئاسة سعادة هلال بن حمد الصارمي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة مقترحاتها بشأن خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022م) من الفترة التاسعة، حيث اقترحت عددًا من القضايا الصحية والبيئية في السلطنة. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها كذلك البيانات الوزارية المقترحة لدور الانعقاد السنوي الثالث، وفق ما جاء في المادة (69) من قانون مجلس عمان بأن " يقرر مجلس الشورى فـي بداية كل دور انعقاد سنوي برنامج البيانات الوزارية ومحاورها النقاشية التي ستقدم خلال الدور؛ بناء على اقتراح مشترك من مكتب المجلس ورؤساء اللجــــان الدائمــــة فـيـــه، وعلـــى رئيـــس المجلــس إبلاغ الحكومة بهذا البرنامج مع تحديد ما يجب أن يشتمل عليه كل بيان من عناصر ومحاور بحسب الموضوع أو القطاع الذي يختص به البيان.