أولى رمسات الموسيقـى التقليدية للعام الجاري اليوم

بلادنا الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٢٠ ص
أولى رمسات الموسيقـى التقليدية للعام الجاري اليوم

مسقط - العمانية

يقيم مركز عُمان للموسيقى التقليدية مساء اليوم الأربعاء في إطار نشاطه الثقافي لهذا العام أولى رمساته الموسيقية التي تحييها فرقة مركز عُمان للموسيقى التقليدية- بيت الموسيقى العمانية.

وسيتم خلال الرمسة التي ستقام في قاعة الموسيقى العمانية بمقر المركز في مدينة الإعلام تقديم مجموعة من الأغنيات العمانية التي غنّاها عدد من أعلام الغناء العماني من مختلف الأجيال حيث ستقوم الفرقة بإعادة تقديم هذه الأغاني نظراً لمكانتها الفنية والجمالية في التراث الموسيقي العماني.

وقال مدير مركز عُمان للموسيقى التقليدية مسلم بن أحمد الكثيري لوكالة الأنباء العمانية إن «بيت الموسيقى العمانية قسم من أقسام المركز يعتني بالشباب الموسيقي في جميع محافظات السلطنة وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم وصقل مهاراتهم ورعاية مواهبهم وأنشطتهم في مجموعات تخصصية في الموسيقى التقليدية مثل فن الرزحة أو الغناء الطربي أو بالعزف فقط على آلات معينة أو من لديهم رؤى جديدة تطويرية في مجال الموسيقى العمانية».

وأوضح أن بيت الموسيقى العمانية الذي بدأ تدريجيا بفتح باب عضويته سيستوعب كل أفكار الشباب سواء تلك التي تعتني بالمحافظة على التراث الموسيقي أو تلك التي تستشرف أفكارا وإبداعات جديدة على مستوى العزف أو الغناء أو التلحين وغيرها، مرحبا في الوقت نفسه بكل الشباب العماني ممن يرغب بالاستفادة من تجهيزات وخدمات المركز.

وأشار إلى أن هناك قاعة مخصصة لمثل تلك الفعاليات والتدريبات وحلقات عمل يشرف عليها ويقدمها موسيقيون عمانيون وغير عمانيين.