اختتام فعاليات أســبوع الأصم العـــربي الحـــادي والأربعيــن

بلادنا الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٥ ص
اختتام فعاليات أســبوع الأصم

العـــربي الحـــادي والأربعيــن

مسقط -
رعى مستشار وزيرة التربية والتعليم للإعلام التربوي د. سعيد بن سيف العامري أمس الثلاثاء ختام فعاليات برنامج أسبوع الأصم العربي الحادي والأربعين، الذي حمل شعار «أسمعني بعيني... معاً نرتقي».

نظمت البرنامج وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للبرامج التعليمية «دائرة برامج التربية الخاصة»، خلال الفترة من الحادي والعشرين وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، بحضور مدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية علي بن جابر الذهلي، وعدد من موظفي دائرة برامج التربية الخاصة، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة وأولياء أمورهم والجهات المشاركة واللجان المساهمة في فعاليات أسبوع الأصم، وذلك بمسرح الوزارة بالوطية.

تضمنت فعاليات الختام إقامة حفل بدأ بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد بن خليفة الحبسي، ثم كلمة مديرة لمدرسة الأمل للصم زليخة بنت داود الزدجالية، قالت فيها: إن الاهتمام بالتربية الخاصة في السلطنة شهد تطوراً كبيراً، وإن وزارة التربية التعليم تبذل جهوداً كبيرة وملموسة نحو تطوير وتحديث هذا القطاع بمختلف مستوياته، إيماناً منها بأن التعليم أحد أفضل الاستثمارات الإنسانية للمجتمعات، ومن هذا المنطلق تحرص الوزارة ممثلة في المديرية العامة للبرامج التعليمية ودائرة برامج التربية الخاصة على توفير بيئة تعليمية فاعلة ترتقي بالعلمية التربوية والتعليمية بكافة مكوناتها إلى الطموحات والآمال المنشودة.
وقدمت فقرات استعراضية عن إبداعات مدرسة الأمل للصم، تلتها فقرة التخرج التي تضمنت عرضا مرئيا عن قصة أصم منذ التحاقه بالمدرسة إلى تخرجه من المدرسة وصولاً لمستقبل جديد.
وقام راعي الحفل بتكريم خريجي دبلوم التربية الخاصة الدفعة التاسعة من مدرسة الأمل للصم، البالغ عددهم عشرين خريجا وخريجة منهم أحد عشر من الذكور وتسع من الإناث، كما كرم المؤسسات المشاركة واللجان المساهمة في إنجاح فعاليات أسبوع الأصم، وتم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.