جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تستقبل أكثر من 10 آلاف من الطلبة المستجدين

بلادنا الأربعاء ١٥/سبتمبر/٢٠٢١ ١٦:٥٠ م
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تستقبل أكثر من 10 آلاف من الطلبة المستجدين

مسقط-الشبيبة

تستقبل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الأحد المقبل الطلبة المقبولين في العام الأكاديمي (2021/2022م) في أفرع الجامعة وكلياتها في مختلف محافظات السلطنة، والبالغ عددهم في الفرز الأول (10127) طالباً وطالبة، وستنظم الجامعة برنامجاً تعريفياً للطلبة المستجدين وفق إجراْءات آمنة وصحية خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر الحالي. إذ يهدف البرنامج التعريفي إلى تعريف الطلبة المستجدين بمختلف البرامج الأكاديمية والأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة، وتعريفهم بمختلف مرافق الحرم الجامعي والخدمات والتسهيلات التي تقدم لهم، إضافة إلى تعريفهم بالفعاليات والأنشطة العلمية والثقافية والإجتماعية والرياضية والتي تقدمها الجامعة.

 يعدُّ العام الأكاديمي الحالي (2021/2022م) نقطة البداية لجامعة التقنية و العلوم التطبيقية فيما يتعلق بقبول الطلبة تحت مسمى الجامعة، وكذلك تنفيذ البرنامج التأسيسي العام الموحد في جميع أفرع الجامعة، والذي تم تطوير و إعداده خلال العام الاكاديمي المنصرم، حيث ستبدأ الدراسة في البرنامج التأسيسي للطلبة المستجدين للعام الجامعي (2021/ 2022م ) للفصل الأول في 26 سبتمبر الحالي.

وفيما يتعلق بطلبة البرامج التخصصية بالكليات التقنية بمختلف فروعها سيبدأ الفصل الأول بتاريخ 26 سبتمبر الحالي، بينما ستبدأ الدراسة لطلبة البرامج الأكاديمية لكليات العلوم التطبيقية في الفصل الأول بتاريخ 19 سبتمبر الجاري.

واستعداداً لبدء العام الأكاديمي (2021-2022م)، ومن أجل عودة آمنة وصحية للطلبة إلى الدراسة ولضمان سلامتهم؛ فقد اتخذت الجامعة عدداً من الإجراءات الإحترازية على منتسبي الجامعة كافة، من الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والفنية للوقاية من مخاطر فيروس كورونا (كوفيد-19). وقد تمثلت هذه الإجراءات في وضع بروتوكول صحي ضمانا لتطبيق سياسة الصحة والسلامة العامة المتبعة بحسب التعليمات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة ، واللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما سيشهد العام الأكاديمي الحالي استمرار مراجعة ودمج البرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعة وفق سياسات وإجراءات تحقق جودة طرح تلك البرامج للطلبة ، كما تجدر الإشارة في هذا الشأن، بأنَّ الجامعة ستستمر بطرح البرامج الأكاديمية المسجل بها الطلبة من الدفعات الدراسية السابقة في كلٍ من التعليم التقني و التعليم التطبيقي حتى تخرجهم، وذلك حرصاً من الجامعة على تخرجهم في الوقت المحدد لهم.

وسعياً من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بتحقيق أهدافها، والتي تصبو إلى إعداد أجيال مؤهلة لدخول أسواق العمل المحلية والعالمية، بقدرات وإمكانات ومهارات منافسة، تلبي مستويات الإنتاجية والتنافسية المطلوبة لبناء اقتصاد معرفي؛ فإنَّ الجامعة تدعو جميع الطلبة إلى ضرورة اكتساب المعارف، والمهارات، والكفايات المرتبطة بتخصصات الجامعة المختلفة، وكذلك المشاركة الفاعلة والهادفة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وتتقدم الجامعة بالتهنئة الخالصة لكل المتقدمين إليها في هذا العام، وتقدر حسن اختيارهم لها، وتدعوهم إلى الإستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة لاستكمال مسيرتهم العلمية وصولاً إلى تأهيلهم ورفع جاهزيتهم للعمل والحياة.