مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

بلادنا الأربعاء ١٥/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٥٥ م
مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

العمانية - الشبيبة

نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم التثقيف والإرشاد النفسي اليوم بقاعة المؤتمرات بالمستشفى برنامجًا حول اليوم العالمي والشهر الوطني لسلامة المرضى لشهر سبتمبر من العام الجاري تحت شعار" العمل من أجل وِلادة في كنف الأمان والاحترام والرعاية الآمنة للأم والوليد".

يهدف هذا الاحتفال إلى نشر ثقافة سلامة المرضى ورفع وعي المجتمع من خلال تدريب العاملين الصحيين على جميع ما يتصل بسلامة ومأمونية الخدمة في مرافق الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها، وتشجيع التضامن الدولي لتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة والتنمية المستدامة وتطوير النظم والإجراءات اللازمة للقضاء على جميع الأضرار المرتبطة بالرعاية الصحية.

اشتمل البرنامج الذي استهدف العاملات الصحيات والمرضى والزوار والعاملين الصحيين بالمستشفى على عدد من الحلقات والمحاضرات حول الرعاية الآمنة للأم والوليد وعروض مرئية تناولت حقوق وواجبات المريض.

و صاحب الاحتفال معرض توعوي مبسط احتوى على بعض المواد التثقيفية الصحية لوزارة الصحة ممثلة في دائرة التثقيف الصحي والبرامج التوعوية حول صحة الأم الحامل والجنين والوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى وبعض من المنتجات التجميلية الطبية للمرأة والطفل.