الطيران العماني يمنح أوائل المتفوقين من خريجي الدبلوم العام تذاكر سفر مفتوحة

مؤشر الثلاثاء ١٤/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٠٥ م
الطيران العماني يمنح أوائل المتفوقين من خريجي الدبلوم العام تذاكر سفر مفتوحة

مسقط - الشبيبة

في حفل أقيم صباح اليوم في صالة الطيران العماني الكائنة في مبنى المسافرين القادمين بمطار مسقط الدولي، احتفى الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتكريم 14 من الطلبة والطالبات المجيدين والمتفوقين في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2020 / 2021 الحاصلين على نسبة 99% فأكثر ضمن المدارس الحكومية والخاصة، وذلك في حفل بهيج بحضور أولياء أمور الطلبة. يجدر بالذكر أن معدل النجاح بدبلوم التعليم العام هذا العام كان مرتفعاً بشكل استثنائي، مما يعكس جودة معايير التدريس، والمنهاج التعليمي، ورعاية الطلبة والقيادة المدرسية، التي مكنت الطلاب والطالبات من تحقيق هذه المعدلات العالية.

قام الكابتن ناصر بن أحمد السالمي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالطيران العماني بتسليم الشهادات والهدايا وتذاكر السفر المجانية بحضور الفاضل هلال بن علي السيابي، نائب رئيس أول الموارد البشرية إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذين بالشركة، وقال: "إن ما حققه الخريجون في هذا العام الدراسي يستحق منا الإشادة والثناء نظرا للظروف الإستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19على العالم والقطاع التعليمي على وجه الخصوص. وإدراكاً منا على أهمية هؤلاء الخريجين الشباب الذين يُنظـر إليهم كونهم أغلى ما نملك لبناء مستقبل الوطن وتعزيز ريادته، قمنا بتنظيم هذا الحفل التكريمي تقديراً لجهودهم التي يبذلونها من أجل تحقيق المراتب العلميّة المتقدّمة، فهم ثروة الوطن وعليهم تعقد الآمال والطموحات لمواصلة المسير نحو المستقبل المشرق لهذا البلد".

وتعبيراً عن شكرها وتقديرها لمبادرة الطيران العماني، قالت الطالبة المتفوقة زمزم الجابرية من مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي بالظاهرة، بأنها ممتنة وفخورة لإختيارها ضمن هذه الكوكبة من الطلبة والطالبات الذين حظوا بشرف هذا التكريم المميز، وأضافت قائلة: "لقد كانت سنة استثنائية صعبة وبمثابة اختبار لنا جميعاً، إلا أننا تجاوزناها بالعمل الجاد الدؤوب. من جانبها قالت مياء بنت حمد الرواحية من مدارس الصحوة: إنني سعيدة جداً بهذا التكريم، كما وأتقدم بخالص الشكر لناقلنا الوطني الطيران العماني على مبادرته المجتمعية الرائعة هذه".

إن دعم الطلبة العمانيين في الداخل والخارج هو دور طالما اضطلع به الطيران العماني ومنذ سنوات عديدة في حين يواصل تبنيه ونيل شرف الأخذ بزمامه لا سيما وأنه يندرج ضمن استثماره في الموارد البشرية الوطنية. فعلى سبيل المثال لا الحصر، يقدم الطيران العماني عروضا خاصة للطلاب كالخصومات الخاصة لهم إلى وجهات مختارة وأيضا ميزة منح وزن أمتعة إضافي بهدف تخفيف أعباء وتكاليف السفر، وتمكينهم بالتالي من مواصلة دراساتهم الجامعية في الخارج. وعلاوة على ذلك، يحتضن الطيران العماني العديد من الخريجين العمانيين من غير المتخصصين في مجال الطيران لشغل وظائف واعدة في الشركة.