قيس اليوسف يلتقي بالوزير النمساوي

مؤشر الثلاثاء ١٤/سبتمبر/٢٠٢١ ١٢:٣٠ م
قيس اليوسف يلتقي بالوزير النمساوي

مسقط - الشبيبة

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مساء يوم الإثنين الموافق ١٣ / ٩ / ٢٠٢١م بمعالي ألكسندر شالينبرغ الوزير الاتحادي للشؤون الأوروبية والدولية النمساوي.

وفي بداية اللقاء قدم معالي قيس اليوسف التهاني لمعالي ألكسندر شالينبرغ بمناسبة إعادة فتح سفارة النمسا في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - والتي ستساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وبحث التعاون التجاري والاقتصادي، وكذلك مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسعي للاستفادة من الفرص والامكانيات المتاحة في البلدين خاصة في مجالات السياحة والصناعة والبحث العلمي والتعدين، وقطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها رؤية عمان ٢٠٤٠.

وأشاد معالي ألكسندر شالينبرغ الوزير الاتحادي للشؤون الأوروبية والدولية النمساوي برؤية عمان ٢٠٤٠، والبيئة الاستثمارية في السلطنة، وأن هناك اهتمام من القطاع الخاص النمساوي في الاستثمار في السلطنة، وبعض الشركات الكبرى ترافق معالي الوزير في هذه الزيارة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة تنظيم لقاء افتراضي بين الشركات العمانية والنمساوية خلال الفترة القادمة للتعرف على المناخ الاستثماري بالسلطنة والتسهيلات والفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين وتأسيس شراكات استراتيجية بين الشركات العمانية والنمساوية.