أمسية عُمانية في دبي.. اليوم

مزاج الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٥ ص
أمسية عُمانية في دبي.. اليوم

مسقط-ش
تُنظّم ندوة الثقافة والفنون بدبي مساء اليوم الأربعاء، أمسية عُمانية يُشارك فيها 8 شخصيات عُمانية ما بين تشكيليين وشعراء وموسيقيين.
وسيرعى الأمسية التي تسعى إلى تعزيز التعاون العُماني والإماراتي في المجال الثقافي سفير السلطنة في دولة الإمارات العربية المتحدة سعادةُ الشيخ محمد بن عبدالله القتبي، وبحضور عدد من الشيوخ والمثقفين والفنانين الإماراتيين.
وستشمل الأمسية العمانية فقرات شعرية يقدمها الشاعر سالم السعدي، والشاعرة أصيلة المعمرية، والشاعر الغنائي طارش قطن.
وسيصاحب الأمسية معرض يشارك فيه فنان الفياب أنس الذيب، والفنانة التشكيلية رَيّا المسكرية، والفنان التشكيلي سالم المرهون، بالإضافة إلى أنغام للعود والجيتار بأوتار الفنان العُماني عبدالله العقيل والفنان موسى البلوشي.
وقالت الفنانة التشكيلية ريّا المسكرية إنها تتقدم بالشكر الجزيل لندوة الثقافة والعلوم بدبي على الاستضافة، موضحةً أن هذه الأمسية هي فرصة لإبراز أحد جوانب الفنون المعاصرة بلمسات عُمانية، مشيرةً إلى أنها ستقدم عددا من لوحاتها المتخصصة في رسم الوجوه و المشاعر بلمسات عمانية وطابع فني معاصر، ومعظمها مزيج من أعمال تجريدية بمزيج من الألوان.
وأوضح الشاعر سالم السعدي أنه سعيد بالمشاركة في الأمسية حيث إبراز المكنون العماني المختلف والعميق بكل أشكاله، مؤكدا بأن هذا يُسهم في الترويج للإبداع والمبدع العماني، كما يقوّي من أواصر الترابط بين المشاركين، ويزيد من ثقافتهم بالاطلاع على تجارب الآخرين، قائلا بأنه سيتحدث أثناء مشاركته عن الفنون الشعبية العمانية.
من جانبه قال الشاعر الغنائي طارش قطن إنه يتشرف بالمشاركة مع زملائه الفنانين والتشكيليين والشعراء العُمانيين موضحا بأنه سيقدم ما يليق بهذه الليلة العمانية متمنيا بأن يكون عند حسن الظن.
أما فنان الفياب أنس الذيب فذكر بأن مشاركته ستحاول إبراز السلطنة في مجال التصوير، إذ سيشارك بمجموعة من الأعمال الحاصلة على عدة جوائز عالمية، وأعمال ستعرض لأول مرة لإظهار تاريخ عمان، وجمال جغرافيتها وطبيعتها، وأيضا تلاحم الشعب العُماني وتكاتفه.
جدير بالذكر أن ندوة الثقافة والعلوم بدبي هي مؤسسة ثقافية علمية تأسست في عام 1987 تُعنى بأمور الثقافة من خلال المشاركة في فعاليات وأنشطة ثقافية وعلمية متعددة.