المعمري يرعى ختام دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.. اليوم

الجماهير الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٥ ص
المعمري يرعى ختام دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.. اليوم

مسقط -
بعد مشوار طويل من المنافسة في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة يرعى الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات «عمانتل « مساء اليوم ختام مباريات الموسم، حيث ستجمع نادي السلام مع نادي السيب، وقد حسم نادي السلام لقب البطولة. يذكر أن الدوري قد تنافست به سبعة أندية وهي: السلام والسيب وصحم والبشائر وصحار والاتفاق وبدية، حيث أقيم بينها دوري من دور تمهيدي انطلقت منافساته بتاريخ 25 ديسمبر من العام 2015م وقد استطاعت أن تصعد للأدوار النهائية أربعة أندية هي: السلام والسيب وصحم والبشائر، وللمرة الأولى يغادر من الأدوار التمهيدية نادي صحار حامل اللقب بعد أن حل خامسا في ترتيب الأدوار التمهيدية.

لعبت من خلال الدور التمهيدي 21 مباراة انتهت جولاتها بتاريخ 19 فبراير الفائت، بعد ذلك انطلقت منافســـات الأدوار النهائية بأربع جولات انطلقت بتاريخ 3 مارس الفائت لعبت من خلالها 24 مباراة استطاع من خلالها نادي السلام أن يتصدر جدول الترتيب طيلة منافسات جميع الجولات.

لعب السلام قبل اللقاء الأخير الذي سيجمعه أمام نادي السيب 11 مباراة استطاع الفوز في 8 مباريات وخسر 3 مباريات وله من النقاط 24 وعليه 9 نقاط وله من الأشواط 26 وعليه 14 حاسما لقب الدوري ومحققا درع البطولة دون أن يتأثر بنتيجة لقائه الأخير أمام السيب.
وقدم السلام مستوى مميزا خلال مشوار الدوري معتمدا على كوكبة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم الكابتن عبدالله الراجحي والمحترف الأجنبي ومعد الفريق النجم إبراهيم المزيني وبقوة دفاع صلب بواسطة اللاعب الحر جابر العيســـائي ومن خلفهم مدرب الفريق جمال المعمري الذي تعامل مع جميع المباريات بواقع الفوز عدا المباريات الثلاث الأخيرة التي خسرها أمام صحم بنتيجة 3/‏0 في الجولتين الثالثة والرابعة وخسارة واحدة من البشائر بنتيجة 3/‏2 في الجولة الأخيرة أيضا، عدا ذلك فالفريق يملك مقومات البطل منذ الوهلة الأولى وقد تحقق له ما يريد ويضيف السلام هذا اللقب بجانب لقب البطولة التنشيطية التي استطاع أن يحرزها من أمام نادي صحم بفوزه بنتيجة 3/‏1 والتي اختتمت بتاريخ 23 ديسمبر الفائت.
وتنتظر السلام مباراة في ختام منافسات بطولة درع الوزارة والتي يلاقي فيها صحار، يذكر بأن السلام استطاع الفوز في مباراته التي جمعته أمام صحم بنتيجة 3/‏0 في مباراة دور الأربعة والصعود للمباراة النهائية التي يطمح من خلالها لتحقيق الثلاثية لأول مرة في تاريخه.
يذكر بأن السلام قد حل ضيفا ثقيلا على بطولة أندية الدرجة الأولى بصعوده الموسم الحالي بعد أن حقق الفوز في ختام بطولة دوري الدرجة الثانية بتاريخ 24 أبريل 2015م على حساب نادي الطليعة 3/‏1.
في الجانب الآخر يطمح السيب أن يخرج فائزا في هذا اللقاء أمام السلام، حيث يمتلك السيب كل مقومات الفوز من حيث الكوكبة المتجانسة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم القوة الضاربة للفريق والذي يعتمد عليه مدرب الفريق الكابتن درويش الشيدي النجم إسماعيل الحيدي أفضل ضارب في الفريق ومن خلفه معد الفريق الذي يشكل ثنائيا متجانسا المتآلق آدم الجلبوبي واللاعب الخبرة أيمن أولاد أحمد قائد الفريق بالإضافة للاعبه البرازيلي المحترف اندريه ومن خلفهم اللاعب الحر سعيد الرجيبي.
ويدخل السيب هذا اللقاء دون أي ضغوط تذكر بعد أن قدم هذا الموسم مستوى جيدا كان يطمح من خلاله أن يحرز لقبا من الألقاب الثلاثة إلا أنه اصطدم بالسلام وخسر منه خلال الجولات الثلاث في الأدوار النهائية بالإضافة إلى خسارتين أمام البشائر في الجولة الثانية والرابعة، كما أنه خرج من الدور نصف نهائي من مسابقة منافسات بطولة درع الوزارة بعد خسارته من صحار بنتيجة 3/‏1 التي أقيمت بينهما بتاريخ 15 أبريل الجاري.
لعب السيب قبل هذا اللقاء 11 مباراة فاز في 6 وخسر5 وله من النقاط 17 وعليه 16 نقطة وله من الأشواط 20 وعليه 21.
وبدون شك سوف تكون مباراة قوية خارج الملعب بين المدربين القديرين الكابتن جمال المعمري مدرب السلام والكابتن درويش الشيدي مدرب صحم.

صحم والبشائر

اللقاء المثير الآخر سوف يكون في الساعة السابعة مساء عندما يلتقي نادي صحم ونادي البشائر لتحديد المركز الثالث في البطولة، حيث ستكون الحسابات والافتراضات حاضرة في هذه المباراة. يدخل صحم وترتيبه الثالث قبل هذا اللقاء وإذا ما أراد أن يحضر في المنصة لهذا الموسم من خلال بطولة دوري الدرجة الأولى فعليه أن يخرج فائزا بأية نتيجة أو الخسارة بنتيجة 3/‏2 من أمام منافسة الشرس البشائر. لعب صحم قبل هذه المباراة 11 مباراة فاز في 4 وخسر 7 مباريات وله من النقاط 13 وعليه 20 نقطة وله من الأشواط 16 وعليه 22 .
يدرك صحم وفي مقدمتهم مدرب الفريق الكابتن هلال الجابري بأن الفريق باستطاعته تقديم المستوى المعهود منه لا سيما فوزهم الأخير في مباريات الجولة الرابعة على نادي السلام بنتيجة 3/‏0 والتي أعطت الفريق دافعا معنويا لدخول مباراة الحفاظ على المركز الثالث والخروج بأقل تقدير من هذا الموسم بميدالية ملونة بعد أن ودع الفريق منافسات بطولة درع الوزارة بخسارة أمام السلام بنتيجة 3/‏0 في الدور نصف النهائي، ويمتلك صحم لاعبين مميزين وذوي خبرة عريضة في الملاعب من قائد الفريق الكابتن سعود المعمري والرشيق يونس العامري ومن خلفهم معد الفريق محمد المقبالي والمحترف منير خان، ويغيب عن الفريق لاعبه الأساسي وليد البادي بداعي الإصابة.
وعودة لمجريات الجولة الرابعة حيث خسر صحم من نادي السيب بنتيجة 3/‏2 وقد استطاع أن يكسب نقطة من هذا اللقاء وفوز عريض على السلام بنتيجة 3/‏0 والتي ستجعله يلعب مباراته أمام البشائر بفرص عديدة منها الفوز بأية نتيجة أو خسارته بنتيجة ثلاثة أشـــواط لشوطين فيما عدا ذلك سوف يذهب المركز الثالث لنادي البشائر.
الطرف الآخر في هذا اللقاء نادي البشائر سوف تكون مباراته الأخيرة في هذا الموسم باحثا عن الفوز منذ الشوط الأول ويدرك رفاق الكابتن محمد صلاح الخوري مدرب الفريق بأن المهمة ليست صعبة ولا مستحيلة، وبالعودة لمجريات الجولة الرابعة نجد بأن البشائر استطاع تحقيق فوزين عريضين ابتداء من الفوز على السلام بنتيجة 3/‏2 وانتهاء بالفوز على نادي السيب بنتيجة 3/‏0 . لعب البشائر 11 مباراة فاز في 4 وخسر 7 وله من النقاط 12 وعليه 21 وله من الأشواط 16 وعليه 24 وترتيبه الرابع قبل هذا اللقاء.
ويتطلب من البشائر الفوز على صحم بنتيجة ثلاثة أشواط شريطة أن يحرز صحم شوطين إذا ما أراد أن ينتزع المركز الثالث.
يمتلك البشائر مجموعة لاعبين يمتلكون روح القتال والحماس داخل الملعب وفي مقدمتهم قائد الفريق الكابتن هيثم الشريقي وبجانبه لاعب الفريق المحترف الذي يعد القوة الضاربة في الفريق والمعد المتألق قيس التوبي، ويدرك الجميع بأن هذه المباراة ستكون بمثابة تتويج لجهود الجميع وللمستويات التي قدمها الفريق طيلة الفترة الفائتة.
يذكر بأن البشائر ودع منافسات بطولة درع الوزارة بخسارة أمام نادي صحار بنتيجة 3/‏0 في الدور الأول والتي لعبها الفريق بتاريخ 15 فبراير الفائت.