السلطنة تواصل مشاركتها في فعاليات مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

مؤشر الأربعاء ٠٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٢ م
السلطنة تواصل مشاركتها في فعاليات مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

مسقط - الشبيبة

واصلت السلطنة مشاركتها في فعاليات أعمال الدورة ال 47 لمؤتمر العمل العربي، بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي للدول الاعضاء في منظمة العمل العربية.

ويترأس وفد السلطنة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وبمشاركة أطراف الإنتاج، حيث يترأس سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وفد غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلا لفريق رجال الأعمال، ويمثل الفاضل نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة فريق العمال.

كما يشارك في المؤتمر عدد من أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء وأعضاء وفود المنظمات وأصحاب العمل والاتحادات العمالية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية والاتحادات النوعية والمهنية العربية.

حيث أكد معالي الاستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل قائلا: تأتي مشاركة السلطنة في مؤتمر العمل العربي في دورته 47 لأطراف الإنتاج الثلاثة باعتبار السلطنة عضوا في منظمة العمل العربية، وتشارك السلطنة في هذه المناقشات بهدف الإستفادة من الخبرات الموجودة في المجالات المتعلقة بالتشغيل وتنظيم أسواق العمل، وعلى أهمية اغتنام فرصة انعقاد المؤتمر لتوطيد العلاقات العربية وتعزيز التعاون المشترك في مجال العمل.

مضيفا ان جميع مناقشات المؤتمر تهدف إلى الاهتمام بتشغيل الشباب، مؤكدا معاليه على أهمية تكاتف اطرف الانتاج الثلاثة لنجاح عمل المنظومة في سوق العمل ومستقبل الوظائف .

والجدير بالذكر ترأس السلطنة للجنة التنظيمية في المؤتمر عن طريق ممثلها ناصر بن سالم الحضرمي، حيث تشرف اللجنة على إعداد مشروع برنامج عمل المؤتمر واقتراح نظام سير العمل في الجلسات العامة وتحديد مواعيد وأماكن واجتماعات الفرق واللجان، كما ترأس الفاضل عبدالله بن مراد الملاهي اللجنة الفنية تحت مسمى أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل.

وعلى هامش أعمال المؤتمر ألتقى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين بالدكتورة ربا جرادات مديرة المكتب الإقليمي بمنظمة العمل الدولية ببيروت بحضور أطراف الإنتاج الثلاثة حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية، وتم التطرق إلى أهمية وجود الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، حيث يعتبر الأداة الفاعلة في حل أغلب المشاكل والتحديات التي تواجه سوق العمل، مما يؤثر بالايجاب على استقرار سوق العمل ويعمل على زيادة التنافسية والانتاجية، والتأكيد على استمرار برنامج التعاون القائم بين المنظمة وأطراف الإنتاج الثلاثة بالسلطنة، كما تم مناقشة برنامج العمل اللائق وكيفية الاستفادة منه في الفترة القادمة.

كما ألتقى معالي الأستاذ الدكتور وزير العمل بمعالي يوسف محمود الشمالي وزير العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك، والتأكيد على أواصر التعاون بين السلطنة والمملكة الاردنية الهاشمية في مجال العمل، كما تم التطرق الى عملية الإستفادة من تبادل المعلومات والخبرات الفنية بين البلدين.