اسياد تنظم تحدي عالمي ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020

مؤشر الثلاثاء ٠٧/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٢٥ م
اسياد تنظم تحدي عالمي ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020

مسقط - الشبيبة

سعيًا نحو بناء قيمة تنافسية عالمية قائمة على استخدام البيانات وتحليلها لإيجاد حلول لوجيستية رائدة لتحديات القطاع اللوجيستي، أعلنت مجموعة أسياد عن تنظيم ورعاية تحدي أسياد العالمي اللوجيستي والذي يضم تحدي هاكاثون أسياد العالمي للوجيستي وتحدي رواد الأعمال ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020 لترويج تنافسية القطاع اللوجيستي في السلطنة.

تحدي هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي

وتهدف مجموعة أسياد من تنظيم هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي بالشراكة مع هايبرموشن - الشركة الألمانية العالمية والرائدة في تنظيم المعارض والفعاليات والمؤتمرات- خلال الفترة من 3-5 نوفمبر القادم إلى توظيف البيانات لتطوير حلول تقنية مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية في القطاع اللوجيستي، لتكون مخرجات هذه المسابقة فيما بعد ملكية فكرية لمجموعة أسياد يتم تطويرها وتطبيقها في السلطنة أولاً، لتعظيم تنافسية القطاع اللوجيستي في السلطنة.

وسيتم طرح التحديات التي يواجهها القطاع اللوجيستي في السلطنة على المشاركين في المسابقة التي تستهدف محللي وعلماء البيانات بارزين على المستوى العالمي، ومن ثم مناقشة الأفكار وعرضها على لجنة التحكيم من خبراء في مجال اللوجيستيات، كما ستقوم مجموعة أسياد برعاية ودعم المواهب والخبرات المحلية في علوم البيانات للمشاركة في هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي.

مسابقة رواد الأعمال والشركات الناشئة العالمية

كما ستنظم المجموعة تحدي على مستوى رواد الأعمال والشركات الناشئة المحلية والعالمية في قطاع اللوجيستيات، والذي تسعى من خلاله إلى تعزيز الابتكار وبناء حلول للمشكلات والتحديات العالمية لقطاع اللوجيستيات، حيث سيستعرض المتنافسون في هذه الفئة من المسابقة ابتكاراتهم المطبقة لمواجهة التحديات اللوجيستية أمام لجنة التحكيم المكونة من خبراء عالميين في القطاع اللوجيستي باختيار أفضل ابتكار وتطبيق وتكريم الفائزين. وسيمثل هذ التحدي فرصة ومنصة مثالية لرواد الأعمال والشركات العالمية لعرض وتسويق منتجاتهم على المستثمرين والمشغلين العالميين.

وبدورها ستقوم المجموعة بالتنسيق والتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من الشركاء المحليين على تقديم الدعم والرعاية للمشاريع الوطنية الرائدة والأفكار الملهمة وتأهيلها للمشاركة في هذا التحدي. الجدير بالذكر أن هذا التحدي سيكون ضمن برنامج هاكاثون أسياد العالمي.

وأشار جمعة بن صالح العريمي، القائم بأعمال رئيس الوحدة التجارية في مجموعة أسياد: "يأتي تنظيم تحدي أسياد العالمي ضمن باقة من الفعاليات التي تنظمها المجموعة في إكسبو دبي 2020 لتسويق الخدمات التنافسية التي تقدمها المجموعة وتأكيدًا على مكانة السلطنة كمركز لوجيستي عالمي"

وأضاف العريمي: " استشرافًا منا بأهمية تذليل التحديات التي يواجها قطاع النقل واللوجيستيات عالميًا، نعمل على تطويع علم البيانات وتحليلها لتبني حلول معززة لعمليات سلسلة التوريد، وتطوير خدمات مبتكرة ومميزة لعملائنا العالميين مما سينعكس على بناء قيمة تنافسية للخدمات التي تقدمها المجموعة لعملائها في مختلف الأسواق العالمية ووضعها في مصاف المشغلين العالميين."

وأكد جمعة العريمي: " إن دعمنا لمشاركة العقول المبدعة الوطنية من محللي البيانات ورواد الأعمال هو أحد الركائز للاستثمار في شبابنا الواعد لبناء قطاع لوجيستي قائم على الابتكار".